اخر الاخبار

شهدت محافظات البلاد خلال اليومين الماضيين، تظاهرات واسعة، طالبت بتوفير فرص العمل، مع استمرار تجاهل تلك المطالب من قبل الجهات الحكومية والقوى المتنفذة التي وعدت بالعمل على تحقيق مطالب الناس خلال الفترة الانتخابية، لكنها لم تلتزم بذلك بعد فوزهم بعدد من مقاعد مجلس النواب، وأضحت الخلافات مستمرة على الحصص والمناصب.

بغداد

وفي العاصمة بغداد، تظاهر العشرات من المواطنين للمطالبة بالإسراع في تشكيل الحكومة وحصر السلاح بيد الدولة.

وذكر مراسل “طريق الشعب”، ان “العشرات من المتظاهرين تجمعوا في محيط ساحة قرطبة استعدادا للتوجه الى ساحة التحرير”.

واضاف ان “المتظاهرين طالبوا بتشكيل الحكومة ومحاسبة الفاسدين وقتله شهداء تشرين، فضلا عن حصر السلاح بيد الدولة”.

وشهدت العاصمة، تظاهرة أخرى للعشرات من ضباط وزارة الداخلية في منطقة الجادرية، للمطالبة بإعادتهم إلى وظائفهم واسترجاع حقوقهم.

فيما تظاهر العشرات من أهالي ناحية الانتصار في بغداد احتجاجا على سوء الخدمات في منطقتهم.

ذي قار

وفي محافظة ذي قار، تظاهر المئات من المواطنين في ساحة الحبوبي مركز مدينة الناصرية، احتجاجا على تجاهل مجلس النواب للموازنة العام 2022.

وقال مراسل “طريق الشعب”، ان “المتظاهرين طالبوا بإقرار الموازنة السنوية وتوفير فرص عمل للعاطلين”.

واضاف ان “العشرات من المحاضرين المحتجين اغلقوا مبنى مديرية تربية المحافظة، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية وفق القرار 315 الخاص بالعقود في دوائر الدولة”، مبينا ان “عددا منهم أقدموا على اغلاق جسر النصر وسط المدينة الناصرية، ونصب خيمة للاعتصام امام مبنى التربية”.

وتابع ان “العشرات من الخريجين جددوا تظاهراتهم امام مبنى شركة المنتجات النفطية للمطالبة بتوفير فرص العمل”، مشيرا الى “حدوث احتكاكات بين المحتجين والقوات الامنية اسفرت عن وقوع اصابات في صفوف الطرفين”.

البصرة

يواصل العشرات من خريجي كلية العلوم اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي امام شركة نفط البصرة/ موقع (الزقورة)، للمطالبة بتوفير فرص العمل.

واكد المتظاهر علي حميد انهم “يتظاهرون منذ ٣ سنوات، دون اي استجابة تذكر من الجهات المعنية”، مهددا بـ”بتنظيم اعتصام واسع في حال استمرار تجاهل مطالبهم”.

في الاثناء، نظم العشرات من المحاضرين والاداريين تظاهرة أمام تربية البصرة للمطالبة بتعديل رواتبهم وفق قرار مجلس الوزراء رقم ٣١٥، وتثبيتهم على الملاك الدائم من خلال تضمين حقوقهم في قانون الامن الغذائي. فيما جدد العشرات من خريجي معهد الموانئ تظاهرتهم امام الشركة العامة للموانئ في المحافظة، للمطالبة بتوفير فرص العمل.

المثنى

وجدد العسرات من خريجي الكليات والمعاهد تظاهراتهم في محافظة المثنى، للمطالبة بتوفير فرص العمل.

وافاد مراسل “طريق الشعب”، بأن “التظاهرة جابت شوارع مدينة السماوة باتجاه مبنى الحكومة المحلية للمطالبة بتحقيق الوعود التي أطلقها رئيسا مجلس النواب والوزراء للخريجين، وذلك بتوفير فرص عمل لهم خلال لقاءات جمعتهم معهما في وقت سابق”.

وتظاهر العشرات من المحاضرين في المجان امام مبنى تربية المثنى، للمطالبة بتعديل رواتبهم وضمان صرفها وإطلاق درجات الحذف والاستحداث.

كربلاء

وأقدم العشرات من الخريجين في كربلاء على اغلاق مكتب مجلس النواب في المحافظة، احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم.

وذكر المتظاهر احمد كاظم انهم “يتظاهرون منذ فترة طويلة للمطالبة بتوفير فرص العمل، دون اي استجابة من الجهات الحكومية”، مبينا ان اغلاق المبنى هو اجراء احتجاجي على تجاهل مجلس النواب تشريع قانون الموازنة العامة، وتجاهل مطالبهم.

بابل

وفي محافظة بابل، تظاهر المئات من المحاضرين والإداريين امام مبنى مديرية تربية المحافظة، للمطالبة بالتثبيت على الملاك الدائم.

ونوه مراسل “طريق الشعب”، الى ان “التظاهرة شهدت صدامات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن، أسفرت عن اصابات بين صفوف المتظاهرين”.

ديالى

الى ذلك، تظاهر المئات من المحاضرين في المجان امام مبنى تربية ديالى، للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم.

واشار مراسل “طريق الشعب”، الى ان “المئات من محاضري ديالى نظموا تظاهرة امام بوابة تربية المحافظة وسط بعقوبة”، مبينا ان المتظاهرين أقدموا على اغلاق شارع التربية للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم، وتضمين حقوقهم وفق قرار مجلس الوزراء رقم ٣١٥.