اخر الاخبار

عقد اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق، مؤتمره الثاني عشر، يوم الجمعة الماضي، بمشاركة مندوبين من مختلف فروع الاتحاد، بالإضافة الى ممثلين عن الاتحاد العام لطلبة كردستان، وبحضور عدد من رواد الاتحاد والأكاديميين والشخصيات الوطنية.

افتتاح المؤتمر

وذكر الاتحاد في بلاغه الختامي الصادر عن المؤتمر، ان “المؤتمر العام الثاني عشر لاتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق انعقد يوم 22 نيسان 2022 في بغداد على قاعة اكاديمية بغداد للعلوم الانسانية تحت شعار (معاً لتوحيد الجهود لإنقاذ العملية التربوية والتعلمية من الانهيار) بمشاركة عدد من رواد الاتحاد والضيوف، وبحضور (91) مندوبة ومندوبا يمثلون فروع الاتحاد، اضافة الى مندوبي الاتحاد العام لطلبة كردستان”.

واضاف ان “المؤتمر ابتدأ بعزف النشيد الوطني، تلته دقيقة صمت تكريما لشهيدات وشهداء الاتحاد والحركة الوطنية. ثم جاءت كلمات اللجنة التنفيذية للاتحاد، والاتحاد العام لطلبة كردستان ورابطة المرأة العراقية وقراءة عدد من برقيات التهنئة الواردة الى المؤتمر من: (اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي، شبكة النساء العراقيات، وشبكة المستقبل الديمقراطية العراقية) وعدد من رسائل التهنئة من كوادر الاتحاد القدامى، والتي عبرت عن الفخر والاعتزاز بالتاريخ النضالي للاتحاد برغم التحديات ومعوقات العمل، مؤكدين تقديم الدعم الكامل لجهود الاتحاد والتعاون المشترك من اجل منظومة تعليمية وتربوية حضارية ومتقدمة، وحياة ومستقبل افضل”.

استكمال الاعمال

وتابع البلاغ، ان “المؤتمر استكمل جلساته حيث اقر تقرير الاعتماد المقدم من اللجنة التنفيذية للاتحاد وشرعية المؤتمر بالاجماع. وباشر المؤتمرون انتخاب لجان المؤتمر (هيئة رئاسة المؤتمر، ولجنة الاعتماد ولجنة كتابة المحضر ولجنة التدقيق المالي ولجنة القرارات والتوصيات ولجنة الطعون)”، مشيرا الى ان “المؤتمر ناقش في جلسته العامة ورقة الواقع الطلابي، وجرى اقرارها بالتصويت مع الملاحظات والمقترحات التي قدمت بشأنها”.

وبيّن ان “المؤتمر شهد مناقشات معمقة وجادة تعكس المسؤولية والوعي الطلابي حيث توقف المؤتمرون عند التقرير الانجازي والجوانب التنظيمية ونشاطات الفروع، والتقرير المالي ومسودة النظام الداخلي. وبعد الانتهاء من المناقشات للوثائق تمت المصادقة عليها بالأغلبية. كما تم التصويت على شعار المؤتمر واقراره”.

واختتم البلاغ بانه “وسط أجواء ديمقراطية تم فتح باب الترشيح لانتخاب العدد التكميلي للجنة التنفيذية (خمسة زملاء)، ثم عقدت اللجنة التنفيذية، اجتماعها الأول، الذي جرى فيه انتخاب سكرتير للاتحاد ونائب له وثلاثة زملاء لعضوية مكتب السكرتارية المتكون من خمسة اعضاء”.

الى مزيد من العمل

من جانبه، ذكر سكرتير الاتحاد المنتخب ايوب عبدالحسين لـ”طريق الشعب”، ان “المرحلة المقبلة تتطلب مزيدا من العمل والمثابرة في سبيل مواصلة الطريق لتحقيق اهداف الاتحاد”، مبينا انه يسعى الى “تقويم العمل والانطلاق نحو تنظيم فعاليات ونشاطات مختلفة، والاستمرار في الدفاع عن مصالح الطلبة وحقوقهم”.

واضاف ان “الواقع التربوي والتعليمي يتطلب تظافرا للجهود من اجل انقاذه من واقعه الحالي”.

وخلص الى “ضرورة توحيد الجهود من اجل انتزاع حقوق الطلبة المشروعة”.