اخر الاخبار

نظم اعضاء وكوادر اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق، فعاليات مختلفة احتفاءً بمرور 74 عاما على تأسيس اتحادهم، والتي أكدت ضرورة النهوض بالواقع التعليمي في البلاد، وذكّرت بمطالب الطلبة الحقّة وأظهرت معاناتهم.

مكتب الشطرة يعقد مؤتمره

وعقد مكتب الشطرة لاتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق، الخميس الماضي   مؤتمره السادس، تحت شعار (من اجل واقع طلابي وتنظيمي أفضل) بمشاركة 32 مندوبة ومندوبا، وسط ظروف أمنية وسياسية صعبة، تعاني منها المحافظة، واستمرار التراجع في القطاعين التربوي والتعليمي، والتضييق المتواصل على الحريات الطلابية.

وشارك في المؤتمر عدد من الضيوف، ممثلي الاحزاب السياسية والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني، كما وردت مجموعة من برقيات التهنئة التي باركت انعقاد المؤتمر، متمنية النجاح لأعماله.

 وابتدأ المؤتمر بعزف النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت، حدادا على ارواح شهداء الحركة الطلابية والوطنية، وتم اقرار جدول اعمال المؤتمر. ثم ناقش المنتدبون اوراق المؤتمر التي تم اقرارها مع التوصيات والتعديلات والملاحظات.

وفي الجلسة الختامية وفي جو من الحرص وحب العمل الجماعي جرى انتخاب لجنة ومكتب سكرتارية جديد.

طلبة البصرة يحتفلون بالذكرى

الى ذلك، نظم فرع البصرة لاتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق حفلاً جماهيرياً بمناسبة ذكرى التأسيس الـ74، اول امس الجمعة، على حدائق شارع الفراهيدي للثقافة والكتاب. وكان محمود سعدون في عرافة الحفل، الذي استأنف فعالياته بالوقوف استماعا للنشيد الوطني وسط حضور واسع، ومن ثم دقيقة صمت على أرواح شهداء الحركة الطلابية، وشهداء الاتحاد على طول المسيرة النضالية الزاخرة وشهداء الحركة الوطنية العراقية.

وفيما بعد قرأ سكرتير فرع البصرة للاتحاد، حافظ الجاسم، كلمة اللجنة التنفيذية للاتحاد، بمناسبة ذكرى التأسيس، والتي اكدت جملة من المطالب التي تمس حياة الطلبة ومعاناتهم. فيما القى الشاعر الشاب احمد علي قصيدة.

وفي ختام الحفل عزفت المقطوعات الموسيقية التي قدمها الفنان نجم مشاري.

موسّع طلابي في المشتل

وعقد اول امس الجمعة موسّع طلابي في محلية الرصافة الثانية، لمناسبة الذكرى ٧٤ لتأسيس الاتحاد. وتناول الموسع الذي أداره مؤمل جاسم الوضع السياسي في البلاد والحراك الجماهيري، ودور اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق في النضال الوطني والديمقراطي والمهني.

وحضر الموسع ٣٠ شابا من اعضاء الاتحاد وأصدقائه والوسط الطلابي.

حفل جماهيري في الديوانية

وفي الاثناء، نظم فرع الديوانية لاتحاد الطلبة العام، حفلا جماهيرياً، مساء الخميس الماضي، لمناسبة الذكرى، وتم تنظيم الحفل على حدائق منتزه العروبة العائلي، في مركز المدينة، والذي حضره طلبة ورواد واعضاء الاتحاد واصدقاؤه.

وفي مستهل الحفل، تم عزف النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت اجلالاً لشهداء الاتحاد والحركة الطلابية والوطنية. وفي الفقرة الشعرية ارتقى المنصة مجموعة من الشباب الشعراء الذين تغنوا بالاتحاد وسفره النضالي.

وتضمن الحفل معرضاً للكتاب والرسم، حيث عرض مجموعة من الرسامين التشكيليين لوحاتهم الفنية.