اخر الاخبار

نظم حشد من الشيوعيين وأصدقائهم وقفة احتجاجية في محافظة النجف، طالبت بالاسراع في تشكيل الحكومة، فيما تواصلت التحركات الشعبية في عدد من المحافظات، مطالبة بتوفير فرص العمل والخدمات.

النجف

وقال مراسل “طريق الشعب”، احمد عباس، ان “محلية الحزب في النجف وبالتعاون مع تنسيقية التيار الديمقراطي في المحافظة واتحاد نقابات العمال، نظموا وقفة احتجاجية امام مكتب اعضاء مجلس النواب للمطالبة بالاسراع في تشكيل الحكومة، وعدم تكرار التجارب السابقة باعتماد المحاصصة في تشكيلها، ومعالجة قضايا المواطنين الملحة”.

وأضاف ان “المتظاهرين طالبوا عضو مجلس النواب جواد الغزالي بضرورة العمل على ضمان توزيع مفردات الحصة التموينية على المواطنين”.

ميسان

من جانبهم، نظم العشرات من المتظاهرين وقفة أمام مبنى ديوان محافظة ميسان في ساحة التظاهرات، احتجاجا على صبغ الجدران التي كانت تحمل صور شهداء انتفاضة تشرين.

وذكر مراسل “طريق الشعب”، علي عباس ان “المحتجين اعتبروا عملية طلاء الجدران والاعمدة ومسح صور الشهداء استفزازا لمشاعر المحتجين ومحاولة لطمس ذكرى انتفاضة تشرين العظيمة”.

البصرة

وفي البصرة، تظاهر العشرات من موظفي شركة خطوط الأنابيب بالشعيبة عند مدخل الشركة، للمطالبة بتجديد عقودهم وإعادتهم للعمل.

واشار المتظاهر قصي جاسم الى ان “القوات الامنية قامت بتفريق المحتجين بالقوة رغم ان تظاهرة كانت سلمية”، مطالبا “الحكومة المحلية في البصرة وأعضاء مجلس نواب البصرة بالوقوف مع مطالبهم ومساندتهم ومخاطبة وزارة النفط لإعادتهم للعمل وتجديد عقودهم”.

الناصرية

من جهتهم، قطع العشرات من أهالي عدد من مناطق حي الفداء في مدينة الناصرية، الطريق العام بالإطارات المحترقة احتجاجا على عدم شمول مناطقهم بمشاريع حملة الإعمار الجارية في المحافظة. واكد المحتجون ان جزءاً من مناطق الحي تم شمولها بخدمات المجاري والماء والشوارع، فيما تركت مناطقهم من دون أية خدمات، الأمر الذي سيزيد من معاناتهم ما دعاهم إلى التصعيد الاحتجاجي، للمطالبة بشمولهم ضمن خطة المشاريع لهذا العام. واغلق محتجون في المحافظة البوابة الرئيسية لحقل الغراف النفطي، للمطالبة بتوفير فرص العمل، فيما يدخل اعتصام المئات من خريجي الكليات والمعاهد أمام شركة نفط ذي قار، شهره الثامن، مطالبين بتوفير درجات وظيفية لهم.

المثنى

الى ذلك، دعت تنسيقية المحاضرين في المثنى، السلطة التنفيذية المتمثلة بالمحافظ والتشريعية المتمثلة بأعضاء مجلس النواب عن المحافظة، إلى دعم قضيتهم وإيصالها للسلطات المركزية.

وقال مسؤول التنسيقية لفتة محل، إن الدعوة تهدف إلى زيادة التحشيد الرسمي والشعبي لدعم مطالبهم المتمثلة بإدراج ملف تثبيت المحاضرين في موازنة 2022 وشمولهم بقرار 315 بكل فقراته، مشيرا الى ان المحاضرين في المثنى البالغ عددهم 6 آلاف محاضر، يعولون على تلك الجهات، فضلا عن الدعم المجتمعي والشخصيات الفاعلة.

كركوك

وتظاهر العشرات من اهالي محافظة كركوك احتجاجا على تأخير تسليمهم قسائم الوقود.

وافاد مراسل “طريق الشعب”، بان “مواطنين قطعوا الشارع مقابل محطة جبل بور في كركوك، احتجاجا على تأخر تسليم قسائم الوقود”. واضاف ان “شركة المنتوجات النفطية وعدت المحتجين بانه ستتم زيادة عدد اللجان الى ١٢ لجنة لتسليم القسائم الوقودية”.

السليمانية

في المقابل، اغلق مئات المتظاهرين، طريقا رئيسيا في محافظة السليمانية بإقليم كردستان، احتجاجا على سوء الخدمات. واشار مراسل “طريق الشعب”، الى أن المتظاهرين قطعوا الطريق الرئيسي في قضاء دوكان، احتجاجا على سوء الخدمات. وأضاف أن مطالب المتظاهرين تتمثل بصرف رواتب الموظفين، وتخفيض سعر الوقود، وتأمين الخدمات الضرورية.