اخر الاخبار

عقدت الهيئة الإدارية لتنسيقية الكرخ للتيار الديمقراطي، مؤخرا، مؤتمرها في بغداد، فيما عقدت تنسيقية النجف اجتماعها الدوري.

واستعرض خلال المؤتمر كل من انتصار جبار ونقية اسكندر نشاطات التنسيقية في الأعوام الماضية خصوصا في فترة الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي وفي ازمة جائحة كورونا. فيما ناقش مؤتمر التنسيقية إيجابيات وسلبيّات العمل في سبيل وضع الحلول لها بروحية نقدية عالية، وجرى التشديد على ضرورة تمكين الشباب في التيار المدني الديمقراطي.

وضمن مجريات عمل المؤتمر جرى التأكيد على أهمية العمل مع القوى الوطنية المدنية وقوى تشرين من اجل تحقيق الدولة المدنية الديمقراطية والعدالة الاجتماعية. وعكس عضو المكتب التنفيذي شاكر كتاب تحيات وتقدير المكتب التنفيذي لتنسيقيات التيار الديمقراطي وعملهم الوطني، مؤكدا ان الايمان المطلق بالعدالة الاجتماعية هو الهاجس الذي يجمع قوى التيار، وذلك وسط مداخلات الحضور التي كانت غنية في إنضاج اعمال المؤتمر. 

وشدد الحاضرون على التهيئة للمؤتمر العام الذي سينعقد بتاريخ 2022/1/28 تحت شعار «التيار الديمقراطي هو بوابة الوحدة المدنية في عراق موحد».

يُذكر أن عضو التنسيقية فريق هادي أدار المؤتمر، وبإشراف عضوي المكتب التنفيذي، رئيس حزب الامة العراقية محمود العكيلي، ورئيس حزب العمل الوطني الديمقراطي شاكر كتاب.

من جانب آخر، عقد يوم أمس، في مقر محلية النجف للحزب الشيوعي العراقي، اجتماع لتنسيقية التيار الديمقراطي في محافظة النجف.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الاستعداد لعقد مؤتمر التنسيقية المزمع في السابع من كانون الثاني الجاري، وتهيئة وثائقه ومستلزمات انجاحه كمحطة مهمة في نشاط التيار الديمقراطي.

وحضر الاجتماع ممثلون عن حزب الامة والتيار الاجتماعي الديمقراطي والحزب الشيوعي العراقي وعدد من ممثلي النقابات والاتحادات المهنية والمنظمات الديمقراطية ومستقلين اعضاء في التنسيقية.