اخر الاخبار

تحية الحزب الشيوعي الهندي الى المؤتمر

إلى اللجنة المركزية

الحزب الشيوعي العراقي

الرفاق الأعزاء

بالنيابة عن المجلس الوطني للحزب الشيوعي الهندي يسعدنا أن نتقدم بتحياتنا الرفاقية الحارة الى قيادة الحزب الشيوعي العراقي والمندوبين المشاركين في المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب.

ينعقد مؤتمركم في أوقات صعبة للغاية في العالم. فقد تسببت جائحة كورونا في حدوث فوضى في جميع أنحاء العالم ويكافح الناس للتغلب على تداعياتها الكارثية على الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. وكشفت الجائحة المحدودية التاريخية للرأسمالية في الاستجابة لمثل هذه التحديات.

كما ينعقد المؤتمر الحادي عشر لحزبكم فيما يتواصل الدور العدواني لرأس المال المالي وسياسة التهديدات والعقوبات والترهيب من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، في حين يهدد الاصطفاف الجديد لحكام الخليج والحكام العرب مع إسرائيل العنصرية الوضع المتوتر بالفعل في الشرق الأوسط ويعرض للخطر حياة الشعب الفلسطيني واستقرار هذه المنطقة، كما يهدد حياة عامة الناس في جميع أنحاء العالم.

نحن في الحزب الشيوعي الهندي نقدر عاليا نضال الشيوعيين العراقيين من أجل إنهاء نظام المحاصصة الطائفية -الاثنية والطائفية السياسية والفساد، وطرح سياسة البديل الديمقراطي من اجل الحقوق المدنية وحقوق الإنسان، وكذلك تعزيز الوحدة الوطنية واستعادة سيادة البلاد واستقلالها الوطني.

الرفاق الأعزاء 

نحن على ثقة بأن مؤتمركم سيناقش الوثائق السياسية والتنظيمية داخل الحزب في اجواء ديمقراطية. ونعتقد أن النتائج السياسية للمؤتمر الحادي عشر سيكون لها تأثير إيجابي بعيد المدى على جميع شرائح الشعب العراقي في نضاله من أجل السلام والديمقراطية والتغيير الجذري للمجتمع العراقي.

ان حزبينا، الحزب الشيوعي الهندي والحزب الشيوعي العراقي، تربطهما علاقات رفاقية ممتازة. لكن الوضع يتطلب المزيد من التفاعل السياسي بين الحزبين للمساهمة بشكل أكبر في النضال من أجل السلام والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، وأخيراً من أجل الاشتراكية.

مع التحيات الرفاقية الحارة 

اللجنة التنفيذية الوطنية

الحزب الشيوعي الهندي

**************** 

تحية الشيوعي الامريكي الى المؤتمر

يبعث الحزب الشيوعي في الولايات المتحدة الأمريكية بتحياته وتهانيه الرفاقية إلى الحزب الشيوعي العراقي بنجاح مؤتمره الوطني الحادي عشر. ويأتي هذا المؤتمر في وقت مهم في العراق، ويعبّر جميع أعضاء حزبنا عن تضامنهم مع رفاقنا الشيوعيين العراقيين.

ان العراق هو أحد اكبر ضحايا الإمبريالية في العصر الحديث على يد الولايات المتحدة، التي أنشأت حكومة فاسدة ومتخلفة في أعقاب غزوها غير الشرعي لبلدكم. ويقف الحزب الشيوعي العراقي على خط المواجهة في المعركة ضد الإمبريالية، وساعياً لبناء حركة تناضل من أجل مستقبل اشتراكي للشعب العراقي. وبينما يواجه حزبكم آثار الامبريالية الامريكية يخوض حزبنا الشيوعي النضال ضد الإمبريالية من داخل قلب الإمبراطورية. ويربط هذا النضال المشترك بين حزبينا فيما نعمل جنباً إلى جنب.

واذ يدشن الحزب الشيوعي العراقي مرحلة جديدة بعد المؤتمر الوطني الحادي عشر، نبعث بتهانينا الى اللجنة المركزية الجديدة. ونأمل ان تكون هذه المناسبة فرصة لتعزيز العلاقة بين حزبينا. وكرفاق أشقاء، يوحّد التاريخ بيننا، يمكننا العمل معاً لدحر الرأسمالية وبناء عالم اشتراكي للطبقة العاملة في بلدينا. 

عاش الحزب الشيوعي العراقي!

عاشت الأممية الشيوعية!

ألفارو رودريغيز

سكرتير العلاقات الدولية 

للحزب الشيوعي الامريكي

نيابة عن الرئيسين المشاركين للحزب، روسانا كامبرون وجو سيمز