اخر الاخبار

شيوعيو كربلاء  يزورون الصديق صباح حسن أبو دكة

 كربلاء – طريق الشعب

زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في كربلاء، أخيرا، الصديق صباح حسن عبد الأمير أبو دكة، سكرتير «التجمع الثقافي من أجل الديمقراطية»، في منزله، وذلك للاطمئنان على وضعه الصحي بعد تعرضه لجلطة دماغية مفاجئة أدخلته إلى المستشفى.

وتمنى الوفد للصديق صباح، وهو شقيق الرفيق الشهيد وضاح عبد الأمير، الشفاء العاجل وتجاوز الأزمة الصحية. وقدم له باقة ورد ابتهاجا بسلامته. وضم الوفد كلا من الرفاق سكرتير المحلية صباح الانباري، ومحمد عبد الجبار وسلام القريني.

******************************************

شيوعيو البصرة يتفقدون رفاقا وعائلات رفاق راحلين

البصرة – طريق الشعب

زار وفد من شيوعيي البصرة، أخيرا، الرفيق حسن جاسب آل حرب (أبو فارس) في منزله، لغرض الاطمئنان عليه بعد تعرضه لوعكات صحية عديدة، آخرها كسر في الحوض أقعده الكرسي المتحرك.

وتمنى الوفد الذي ضم الرفاق باسم محمد حسين، عبد الزهرة عذار وعبد الكريم الحربي، للرفيق أبو فارس الشفاء العاجل.  من جانب آخر، زار الوفد عائلة الرفيق الراحل كاظم رضا زاهدي في دارها في مركز المحافظة، لإدامة التواصل معها والاطمئنان على أوضاعها.

وكانت في استقبال الوفد نجل الفقيد د. حيدر وأرملته. وقد تبادل الطرفان الحديث عن سجايا الفقيد وعمله الدؤوب في الحزب وجمعية الاقتصاديين العراقيين في البصرة.

وزار الوفد أيضا الرفيق طالب معن اللامي (أبو حيدر) في منزله، للاطمئنان عليه بعد تعرضه لوعكة صحية أبعدته عن نشاطاته المعتادة فترة ليست قصيرة.

وتمنى الوفد للرفيق الشفاء العاجل ووافر الصحة والعافية.

كما زار الوفد عائلة الرفيق الفقيد صبيح عبد الله (أبو شفيع)، في منزلها، وذلك في سياق إدامة التواصل مع عائلات الرفاق الذين أفنوا سنوات طويلة من أعمارهم في خدمة الحزب وجماهيره.

*********************************************

شيوعيو ديالى يتفقدون الرفيق حميد توفيق

بعقوبة – طريق الشعب

زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في ديالى، الرفيق حميد توفيق أحمد في منزله، لغرض الاطمئنان على وضعه الصحي.

وتمنى الوفد للرفيق أحمد، وهو أحد مناضلي الحزب القدامى، وافر الصحة والعافية.

**************************************************

المحلية العمّالية تزور رفاقا مسنين بغداد - عامر عبود

الشيخ علي

زار وفد من اللجنة المحلية العمالية في الحزب الشيوعي العراقي، أخيرا، عددا من الرفاق كبار السن والمرضى في منازلهم، وذلك للاطمئنان على أوضاعهم الصحية.

ونقل الوفد إلى الرفاق تحيات قيادة الحزب. وتجاذب معهم أطراف الحديث حول آخر المستجدات السياسية وتوجهات الحزب القادمة.

هذا وسلم الوفد الرفاق نسخا من مطبوعات الحزب الأخيرة، إضافة إلى هدايا تذكارية.

من جانب آخر، نظمت اللجنة المحلية جولات راجلة في شارع الشيخ عمر وسط بغداد، وزعت خلالها على المواطنين وأصحاب الورش الصناعية والعمّال، نسخا من بيان الحزب الموسوم «إجحاف آخر بحق ثورة 14 تموز 1958»، إلى جانب نسخ من رسالة اللجنة الوطنية لتخليد ثورة 14 تموز.

 وتبادل الرفاق مع العديد من المواطنين الحديث حول الثورة وأهميتها وأبرز إنجازاتها.

***********************************************

تهئنة للشيوعي الكردستاني في عيده

أربيل – طريق الشعب

زار وفد من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في أربيل، اللجنة المحلية للحزب الشيوعي الكردستاني في المحافظة، وذلك لتقديم التهاني في مناسبة الذكرى الـ31 لتأسيس الحزب.

وكان في استقبال الوفد سكرتير المحلية وعضو اللجنة المركزية الرفيق كوردو صالح، ورفاقه من أعضاء المحلية.

بعدها ألقى سكرتير المنظمة الرفيق حسن شاكر كلمة في المناسبة باسم الحزب الشيوعي العراقي، قال فيها ان لدى الحزبين تاريخا نضاليا مشتركا يمتد إلى عشرات السنين، ويجمعهما النضال من أجل وطن خال من الاستغلال الطبقي، وفي سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية.

ثم ألقى سكرتير المحلية كلمة قال فيها: «نحن الشیوعیين العراقیین، کردا وعربا واقلیات، يجمعنا تاريخ نضالي مشترك منذ تأسيس الحزب عام 1934»، مضيفا قوله: «اننا حريصون على مواصلة النضال لحين تحقيق هدفنا المنشود (وطن حر وشعب سعيد)».

ضم الوفد بالإضافة إلى سكرتير المنظمة، كلا من الرفاق د. عدنان مكي وعدنان السامرائي ونبيل محمد وسربست عبد الله.