اخر الاخبار

شهدت بغداد وعدد من المحافظات العراقية فعاليات احتجاجية نددت بالعدوان الصهيوني المستمر على الشعب الفلسطيني؛ إذ نظم العشرات من الناشطين تحت نصب الحرية، وسط العاصمة بغداد، وقفة احتجاجية للتنديد بالجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني.

وحمل المشاركون في الوقفة أعلاما فلسطينية للتعبير عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ازدواجية المعايير الغربية

وخلال الوقفة، ألقى سكرتير اتحاد الشبيبة الديمقراطي، سلام نوري كلمة نيابة عن اللجنة المنظمة للوقفة. جاء في كلمته: «مضت 8 أشهر، والحرب المجرمة على قطاع غزة مستمرة بدون توقف، وسط صمت المجتمع الدولي والعربي الرسمي وعجز مجلس الأمن والمنظمات الدولية عن اتخاذ قرارات تحمي الشعب الفلسطيني وتؤمن حقوقه».

وأضاف «نقف اليوم مرة أخرى لنعلن ونجدد تضامننا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والحراك الطلابي العالمي في الجامعات الأمريكية والأوروبية والعربية، وفي مختلف دول العالم، الداعم للقضية الفلسطينية. وندين بشدة ازدواجية المعايير الغربية في تعاطيها مع القضية ومع الحراك الطلابي العالمي المناهض لجرائم الحكام الصهاينة ونهجهم الدموي».

وأشار نوري إلى أن «قمع المتضامنين مع القضية الفلسطينية في أوروبا وأمريكا يشكل سابقة خطرة أماطت اللثام عن زيف دعاة الديمقراطية وحرية التعبير».

وأكد في كلمته «ضرورة احترام حق الشعوب في التعبير عن آرائها في تضامنها مع القضايا العادلة، ونشدد على ضرورة احترام هذا الحق الذي طالما تذرعت به أمريكا للنيل من خصومها»، داعيا «طلبة وشعوب البلدان العربية إلى المزيد من فعاليات التضامن والدعم لأسطورة الصمود الفلسطيني وإدانة المواقف المتخاذلة ودعاة التطبيع مع دولة الاحتلال والإبادة الجماعية».

ودعا البيان «الحكومة العراقية إلى التحرك بصورة أفضل واتخاذ كافة السبل الممكنة لدعم إيقاف الحرب في فلسطين، بكافة الطرق والوسائل عبر المسار الدبلوماسي والضغط على المجتمع الدولي لتحقيق السلام العادل»، مندداً بـ»العدوان الجاري والتوغل الإسرائيلي وجرائم الإبادة في رفح»، معرباً عن «التضامن الكامل والمبدئي مع شبيبة وطلبة وشعب فلسطين في نضالهم من أجل حقوقهم المشروعة للخلاص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة».

وقفات تضامنية

وفي محافظة ميسان، نظم اتحاد الشبيبة الديمقراطي في ميسان مع تنسيقية التيار الديمقراطي وتحالف قيم وبحضور رئيس اتحاد نقابات العمال في ميسان والحزب الشيوعي العراقي وقفة تضامنية ضد الانتهاكات الإسرائيلية في غزة وللتضامن مع الحراك الطلابي الأوروبي والأمريكي وفي دول العالم ضد حرب الإبادة الجماعية المستمرة على الشعب الفلسطيني في شارع دجلة وسط مدينة العمارة.

وفي قضاء الشطرة، في محافظة ذي قار، نظمت تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في الشطرة مرسماً فنياً للأطفال بعنوان أطفال الشطرة يرسمون لغزة.