اخر الاخبار

سأل السيد ك ابنة صاحبة النزل الصغيرة: “لو كانت اسماك القرش بشراً، فهل كانت ستتعامل بلطف مع الأسماك الصغيرة؟” ثم قال: “بالتأكيد”. “فاذا كانت اسماك القرش بشرا، لقامت ببناء صناديق ضخمة في البحر للأسماك الصغيرة، تحتوي على جميع أنواع الطعام، سواء كانت نباتية او حيوانية. ولكانوا سيتأكدون من ان مياهها صحية ونقية تتوفر على الدوام في هذه الصناديق، وبالتأكيد كانوا سيفعلون ذلك”، كما سيقومون باتخاذ جميع أنواع التدابير الصحية اللازمة، وعلى سبيل المثال، اذا جرحت سمكة صغيرة زعانفها، فسيتم تضميدها على الفور حتى لا يفقدها سمك القرش وتموت قبل وقتها.

وحتى لا تحزن الأسماك الصغيرة، فستقام بين الحين والآخر مهرجانات مائية كبيرة، لأن طعم المسك المرح افضل من طعم السمك الحزين. كما ستوجد مدارس في الصناديق الكبيرة، وفي هذه المدارس تتعلم الأسماك الصغيرة كيفية السباحة في جوف افواه اسماك القرش. وسيحتاجون الى تعلم الجغرافيا، ليتمكنوا من العثور على اسماك القرش الكبيرة المستلقية بتكاسل في مكان ما. والشيء الرئيسي بالطبع هو التدريب الأخلاقي للأسماك الصغيرة . فسيتم تعليمهم ان اعظم وأجمل شيء هو تضحية الأسماك الصغيرة بنفسها بسعادة، وان عليهم جميعاً ان يؤمنوا بأسماك القرش، خاصة عندما يقال انها ستوفر مستقبلاً زاهراً، وسيتم تعليم الأسماك الصغيرة ان هذا المستقبل لن يتم تأمينه الا اذا تعلموا السمع والطاعة. وعلى الأسماك الصغيرة ان تحذر من كل الميول الحقيرة والمادية والانانية، وان يتم ابلاغ اسماك القرش بذلك فوراً اذا خان احدها هذه الميول. ولو كانت اسماك القرش بشراً، لقامت بالطبع بشن الحروب فيما بينها من اجل تحقيق النصر وغزو صناديق الأسماك الغريبة والاسماك الصغيرة الغريبة، وبالطبع سيدعون اسماكهم الصغيرة لكي تخوض حروبهم، وسيقومون بتعليم الأسماك الصغيرة ان هناك فروقاً كبيرة بينها وبين الأسماك الصغيرة التابعة لأسماك القرش الأخرى، وسيعلنون ان الأسماك الصغيرة صامتة وكما هو معروف، لكنها صامتة بلغات مختلفة تماماً، وبالتالي لا يمكنهم فهم بعضهم البعض.

وسيقومون بتقليد وسام لكل سمكة صغيرة قتلت عدداً من الأسماك الصغيرة التابعة للمجاميع الأخرى في الحرب، ونالت من اسماك العدو الصغيرة التي كانت صامتة بلغة أخرى، وسيعلقون عليها ميداليات صغيرة من الأعشاب البحرية ويمنحونها لقب البطل. ولو كانت اسماك القرش بشراً، لكان لديها بالطبع فن خاص بها ايضاً، فستكون هناك صورة ورسومات جميلة يتم اظهار اسنان اسماك القرش فيها بألوان خلابة رائعة وتظهر افواه القرش كحدائق متعة خالصة يمكن للمرء ان يمرح فيها بشكل رائع. وستقوم المسارح الموجودة في أعماق البحر بعرض لسباحة الأسماك الصغيرة البطلة بحماس في افواه اسماك القرش، وستكون الموسيقى جميلة جداً لدرجة ان الأسماك الصغيرة ستتأثر بعزف الفرقة التي امامها، وستتدفق بفعل نغماتها وأصواتها الى افواه اسماك القرش بشكل حالم. وسيكون هناك دين ايضاً اذا كانت اسماك القرش بشراً، لكان من المؤكد ايضاً ان جميع الأسماك الصغيرة لن تستمر في ان تكون متساوية، كما هي الآن. وسيحصل بعضهم على مكاتب ووظائف ويتم وضعهم فوق الآخرين. وسيسمح للأكبر حجماً ان يلتهم الأصغر حجماً. وسيكون ذلك امراً لصالح اسماك القرش، لأنها ستأكل قطعاً اكبر في اغلب الأحيان، وستقوم الأسماك الصغيرة الأكبر حجماً التي تملك المناصب بضمان استتباب النظام بين الأسماك الصغيرة، وسيكون منهم معلمين وضباط ومهندسين لبناء الصناديق، وغير ذلك. باختصار، لن تكون هناك ثقافة في البحر الا اذا كانت اسماك القرش بشراً.

ـــــــــــــــــــــــ

ترجمة عن الألمانية

عرض مقالات: