في مناسبة اقتراب الذكرى 89 لميلاد الحزب الشيوعي العراقي، التي تحل في 31 آذار المقبل، أقامت لجنة الشهيد حيدر القبطان الأساسية التابعة للجنة المحلية للحزب في محافظة بابل، حفل تكريم لقدامى الرفاق والاصدقاء المناضلين.

افتتح الحفل الذي أقيم على “قاعة آذار” في مقر المحلية، بالاستماع للنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت في ذكرى شهداء الحزب والوطن وشهداء انتفاضة تشرين.

بعدها ألقى الرفيق علي عبد الزهرة كلمة اللجنة الأساسية، وفيها أشاد بنضال الرفاق والأصدقاء المكرمين وادوارهم الكفاحية.

ثم استمع الحاضرون إلى قصيدة ألقتها الشاعرة حسينة بنيان، وبعدها الى كلمة باسم المكرمين ألقاها الرفيق إسماعيل محمد سلمان وثمّن فيها المسيرة النضالية للرفاق والاصدقاء المحتفى بهم.

وكانت للرفيق د. علي إبراهيم كلمة أشاد فيها بالمكرمين ومسيرتهم النضالية في صفوف الحزب.

بعد ذلك تسلم المكرمون ألواحا تقديرية تناوب على تسليمهم إياها الرفاق قحطان المعروف ود. علي إبراهيم وعضو اللجنة المركزية وسكرتير محلية بابل بهجت الجنابي.

واختتم الحفل الذي أداره الرفيق سامي عبد علي الربيعي، بأهازيج حماسية.

هذا وشمل التكريم كلا من الرفاق: الراحل سامي عبد الرزاق، عبد الله عبد الهادي، جواد كاظم ناجي، ذياب كاظم الجنابي، الراحل عبد الامير عبد الحسين، عبد السيد مهدي الحسيني، كاظم هادي ياسر، حسين توفيق علاوي، كامل سعود مشهد، صادق حسن إبراهيم، عباس محسن، ناجح علي ياسر، اسماعيل محمد السلمان، حسين ناصر علي والرفيقة اميرة الخزاعي.