اخر الاخبار

ضيّفت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في ديالى، أخيرا، الرفيق صباح المندلاوي في مناسبة صدور كتابه الجديد الموسوم «تعال معي إلى قنديل».

حضر الجلسة التي التأمت على «قاعة الشهيد نجاح حمدوش» في مقر اللجنة المحلية بمدينة بعقوبة، جمع من الشيوعيين وأصدقائهم، فيما أدارها سكرتير اللجنة المحلية الرفيق صالح حميد رشيد، واستهلها متحدثا عن سيرة الضيف وتجربته النضالية في صفوف الأنصار الشيوعيين العراقيين بجبال كردستان.

بعد ذلك، استعرض المندلاوي محتويات كتابه، الذي يسلط فيه الضوء على تجربته وتجربة رفاقه الأنصارية، وبطولاتهم في كفاحهم المسلح ضد النظام الدكتاتوري المباد، مشيرا إلى الصعوبات الجمّة التي واجهت الأنصار وهم يناضلون في سبيل وطنهم وشعبهم ومبادئ حزبهم السامية، مضحين بدمائهم الزكية ومتحملين شح المواد الغذائية.

وكفنان مسرحي، تطرق الضيف إلى تجربته المسرحية مع الفنانين من رفاقه الأنصار ابان فترة الكفاح المسلح، وإلى المسرحيات التي قدموها وقتذاك على سفوح جبال كردستان، وكيف أن طائرات النظام الدكتاتوري كانت ترصدهم فتضطرهم إلى الاختفاء وقطع تمريناتهم أو عروضهم المسرحية. 

وتخللت الجلسة مداخلات قدمها عدد من الرفاق والأصدقاء الحاضرين، بضمنهم الباحث عبد الكريم الكشفي، الرفيق فائق هاشم والأستاذ ماجد عباس.

وفي الختام، قدم سكرتير المحلية باقة ورد إلى الضيف.