اخر الاخبار

أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في بريطانيا، السبت الماضي، حفل استذكار للقائد الشيوعي الرفيق الراحل عادل حبة، وذلك على قاعة المركز البولوني غربي العاصمة لندن.

 الحفل الذي حضره جمع من الشيوعيين وأصدقائهم، والذي أداره الرفيق شافي الجيلاوي، جرى خلاله استذكار السيرة النضالية للفقيد، الذي فارق الحياة في الثامن من تشرين الأول الماضي.

وتخللت الحفل كلمات بحق الفقيد وأحاديث متلفزة تناولت دوره المهم في مسيرة الحزب، وتضحياته وصموده في المعتقلات ونضاله الميداني والتنظيمي والثقافي والاجتماعي، حتى أصبح منارا ومثالا للآخرين – على حد تعبير العديد من المتحدثين.

وكان بين المتحدثين سكرتير اللجنة المركزية الرفيق رائد فهمي، والسكرتير الأسبق الرفيق حميد مجيد موسى، فضلا عن الرفاق جاسم الحلوائي وفخري كريم وغانم جواد وعبد الإله توفيق.  

وقرأت خلال الحفل كلمات بالنيابة عن رفاق الفقيد في حزب تودة الإيراني والمنبر التقدمي البحريني، فضلا عن الرفيق حيدر الشيخ علي وباسم مشتاق.

كما القى الرفيق زياد شلتاغ كلمة باسم منظمة الحزب في بريطانيا، وكلمة باسم عائلة الفقيد ألقاها نجله سلام.

 وفي سياق الحفل، قدم الفنانان احسان الإمام وعمار علو مقطوعات موسيقية على العود والساكسفون. كما عرض فيلم وثائقي يتناول محطات من حياة الفقيد.

يشار إلى أن الرفيق عادل حبة المولود عام 1938، انتمى إلى الحزب عام 1955، ونشط في المجال الطلابي، وبرزت موهبته كقائد متميز منذ ذلك الحين. كما تعرض للملاحقة والاعتقال داخل الوطن وخارجه. وبالرغم من الصعوبات التي واجهها، لم تهتز قناعاته أبدا، وظل مثابرا وشجاعا ونموذجا للشيوعي القيادي المكافح من أجل حزبه ووطنه. وقد اتصف بالخلق الرفيق والثقافة العالية التي انعكست في كتاباته وترجماته المختلفة.