دعا الرسام العراقي علي علاوي، رسامي الكاريكاتير في العراق والعالم إلى المشاركة في مسابقة مؤيد نعمة الدولية للكاريكاتير 2022.

وتقتصر المسابقة، التي يديرها علاوي نفسه، على رسم صور بورتريه كاريكاتيرية شخصية لفنان الكاريكاتير الكبير الراحل مؤيد نعمة (1951 – 2005). واشترطت المسابقة على الراغبين في المشاركة فيها، إرسال 3 أعمال بقياس 21 × 29 سنتيمترا و300 نقطة في البوصة، وذلك على البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

وسيكون يوم 30 تشرين الثاني الجاري آخر موعد لاستقبال المشاركات.

وستوزع المسابقة على الفائزين جوائز شرفية وكتالوجا بصيغة “بي دي اف”. كما سيقام عقب المسابقة معرض للرسوم، يجري الإعلان عنه لاحقا.

جدير بالذكر، أن الفنان مؤيد نعمة يعد أحد روّاد الفن التشكيلي العراقي المعاصر، وقد ساهم في تأسيس مدرسة الكاريكاتير البغدادية الحديثة. كما عمل في العديد من الصحف والمجلات العراقية والعربية منذ ستينيات القرن الماضي، وأبدع بالإضافة إلى الكاريكاتير الموجه للكبار، في رسوم ثقافة الأطفال. وهو ايضا أول من وظف الكاريكاتير في مجال النحت والسيراميك.

ووثّق نعمة في رسومه الحياة اليومية للعراقيين ومعاناتهم مع الانظمة الاستبدادية، ووجه نار نقده الى سارقي الوطن، في أبهى مراحل الرسم والتجسيد الفني المبتكر.

يشار إلى أن موقع “سوريا كرتون” (على الرابط: http://raedcartoon.com)، نشر أسماء المشاركين في المسابقة حتى العاشر من الشهر الجاري، وكانوا من دول عديدة، بينها العراق والسعودية ومصر وسوريا وموريتانيا والمغرب والجزائر وإيران وصربيا وكوستاريكا والبرازيل والصين والهند وإندونيسيا وبيرو ومقدونيا ونيكاراغورا.