اخر الاخبار

يرفع فريق “ طريق الشعب” الموفد الى المهرجان السنوي للجريدة الشيوعية الفرنسية “لومانيتيه” في العاصمة باريس، هذا اليوم الخميس، خيمة “طريق الشعب” على ارض المهرجان. ومن المقرر ان تكون الخيمة جاهزة ومشرعة المداخل في ساعات بعد الظهر، لتستقبل أوائل الزائرين الذين سيحضرون اولى فعالياتها.

وسيجري الافتتاح الرسمي في ساعات بعد الظهر من يوم الجمعة، مع افتتاح المهرجان بمجمله في حفل كبير، يعلن انطلاق فعالياته المتنوعة الاعلامية والثقافية والسياسية والترفيهية وغيرها. وستستمر هذه الفعاليات طيلة اليوم التالي السبت ثم في يوم الاحد الذي يشهد مساؤه بعد ذلك حفل الختام. وسيجري هذا كله في الخيام وعلى المنصات الكبرى للمهرجان، كما في الخيام الكثيرة المنتشرة في القريتين الوطنية الفرنسية والدولية، والتي تخص الصحف الشيوعية والتقدمية من شتى البلدان، والمنظمات والفعاليات الفرنسية والاوربية المختلفة.

خيمة صلاح جياد

وقد أعدت اللجنة التحضيرية لفعاليات خيمة “طريق الشعب” في المهرجان، التي تحمل هذه السنة اسم “خيمة الفقيد الفنان التشكيلي صلاح جياد”، برنامجا حافلا بالنشاطات والفعاليات. علما انها المساهمة الثانية والخمسون للجريدة الشيوعية العراقية في هذا المهرجان الدولي الفريد من نوعه، منذ المساهمة الاولى عام 1968.

وستبدأ فعاليات الخيمة في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس بندوة سياسية للرفيق فاروق فياض، عضو المكتب السياسي للحزب، حول آخر تطورات الوضع السياسي في العراق.

الجمعة في الخيمة

ويشهد يوم غد الجمعة ندوة استذكارية عن الفقيد الفنان صلاح جياد، يتحدث فيها الفنانان التشكيليان فيصل لعيبي وغسان فيضي.وستبدأ الندوة في الساعة الواحدة بعد الظهر.

وستعقبها في الساعة الثالثة ندوة اخرى يتحدث فيها الرفيق كاوة محمود، سكرتير الحزب الشيوعي الكردستاني، عن آخر التطورات السياسية في العراق عامة وفي اقليم كردستان خاصة. وبعد ذلك بساعتين تبدأ فعالية عن الحملة الوطنية لبناء مقر الحزب الشيوعي العراقي في بغداد. 

في الخيمة يوم السبت

وتبدأ فعاليات يوم السبت في خيمة “طريق الشعب” في الساعة الواحدة كذلك بندوة للرفيقة سهاد الخطيب، عضو اللجنة المركزية للحزب، عن دور المرأة في انتفاضة تشرين. يليها في الساعة الثانية والنصف لقاء مع الفنان التشكيلي زياد جسام. وفي الساعة الثالثة يشارك الرفيق فاروق فياض في ندوة حول الوضع في العالم العربي والقضية الفلسطينية، تعقد في خيمة حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي المغربي.

وتختتم فعاليات السبت بالمشاركة في المسيرة النسائية السنوية، التي تنطلق في الساعة الخامسة وتجوب ارجاء المهرجان. 

فعاليات الاحد

اما في يوم الأحد وهو يوم الختام فستحتضن الخيمة قبل الظهر لقاء صحفيا لجريدة لومانيتيه مع الرفيق فاروق فياض.

وفي الساعة الواحدة تقدم الدكتورة شذى بيسراني مداخلة حول مشاركة رابطة المرأة العراقية في مؤتمر اتحاد النساء الديمقراطي العالمي الذي انعقد في نيسان الماضي في فنزويلا. تعقبها في الساعة الثانية ندوة عن الحياة الثقافية للأنصارالشيوعيين ، يقدمها الرفيق يوسف ابو الفوز.

وسيتم نقل هذه الفعاليات مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.