اخر الاخبار

أقامت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في النجف، الجمعة الماضية، حفل استذكار للشاعر والإعلامي الراحل إبراهيم الخياط، في مناسبة مرور ثلاثة أعوام على رحيله.

حضر الحفل الذي أقيم على قاعة اللجنة المحلية، وفد من الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب العراقيين، بالإضافة إلى جمع من المثقفين والأدباء ومحبي الفقيد من بغداد والنجف وكربلاء والشامية وبابل وديالى.

الرفيق سلام القريني من اللجنة المحلية للحزب في كربلاء، أدار الجلسة. فيما استهلها سكرتير اللجنة المحلية للحزب في النجف الرفيق كريم بلال، مرحبا بالحاضرين وداعيا إياهم إلى الوقوف دقيقة صمت في ذكرى الفقيد.

وخلال الجلسة قدم عدد من الحاضرين مداخلات استذكروا فيها الفقيد ومنجزه الثقافي والأدبي، وقيمه الإنسانية النبيلة وأخلاقه الرفيعة، ومواقفه الوطنية، فضلا عن مقدرته الإدارية من خلال عمله في الاتحاد العام للأدباء والكتاب، ناطقا إعلاميا ثم أمينا عاما.

وساهم في تقديم المداخلات كل من الأمين العام للاتحاد الشاعر عمر السراي، رئيس الاتحاد الناقد علي الفواز، شقيق الفقيد د. محمود الخياط، د. حازم الشمري، الناطق الإعلامي باسم الاتحاد الشاعر معن غالب سباح ود. سعدي عبد الكريم.

عرض مقالات: