اخر الاخبار

لأول مرة في تاريخها، فتحت حديقة القشلة الأثرية مساء الخميس الماضي أبوابها لاستقبال رواد شارع المتنبي والعائلات البغدادية، في برنامج منظم يستمر طيلة رمضان.

وقال “ديوان القشلة” في حديث صحفي، أن أبواب الحديقة ستفتح مساء بعد الإفطار طيلة أيام شهر رمضان، موضحا أن المكان سيشهد يوميا فعاليات ثقافية من ندوات وغيرها، بالإضافة إلى معرض صغير للكتاب وبازار للأعمال اليدوية.

ولفت إلى أن الفعاليات جمعيها تقام بدعم مالي من قبل “صندوق تمكين” الذي يشرف عليه البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة، وبرعاية الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الثقافة، موضحا أن “ديوان القشلة منظمة غير حكومية تهدف إلى دعم الثقافة العراقية عبر فعاليات تناقشها بشكل يومي بحضور نخب من المثقفين. كما تساهم في دعم اقتصاد البلد والصناعة الوطنية من خلال إقامتها معرضا دائما للمنتجات المحلية”.

وسجلت الأيام الأولى توافد أعداد كبيرة من العائلات البغدادية والنخب الثقافية والأدبية، وسط فرحة غمرت جميع المتوافدين، الذين وجدوا في تلك المبادرة فرصة للترفيه وتغيير الأجواء الروتينية اليومية.

وبالإضافة إلى البازار ومعرض الكتاب، احتضنت الحديقة معارض تشكيلية وفقرات موسيقية وإنشادية وترفيهية. 

ووفقا لما ذكره مدير موقع القشلة أحمد حسن مايح، في حديث صحفي، فإن ملاكات الموقع وفرت على مدار الأسبوعين الماضيين، المستلزمات الضرورية كافة لإنجاح الفعاليات الرمضانية.