اخر الاخبار

اكد النائب الأول لسكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي يوري أفونين ان روسيا تواجه خطر التهديدات الخارجية الصادرة عن التحالف الامبريالي الغربي.

واشار أفونين في حديث لقناة روسيا 1 الى أن روسيا تواجه اليوم اخطر التهديدات الخارجية الصادرة عن التحالف الامبريالي الغربي، وان “أسوأ ما يمكن أن نتوقعه اذا حاولنا ان نتظاهر بعد هذا التمرد وكأن شيئا جديا لم يحدث وترك كل شيء كما كان، وفي واقع الحال من الضروري اجراء تغييرات جدية”.

وأضاف : يجب الا تبقى في البلاد اية شركات عسكرية خاصة ، حيث انها في الواقع بمثابة جيوش خاصة.

وتسائل يوري افونين: لماذا نحن “نقلد كالقردة” حين نستعير من الغرب هذا الشكل التنظيمي للتشكيلات المسلحة؟ وهذا الشكل لا يتناسب اطلاقا مع تقاليدنا العسكرية.

وأضاف: يجب ان يكون في البلاد جيش روسي موحد واحد، وحصر جميع القوات المسلحة بيد الدولة، ويجب ان تشمل احكام القوانين الروسية جميع مكونات هذه القوات المسلحة بالتساوي.

وشدد النائب الأول لسكرتير الحزب الشيوعي الروسي، على ان “ مجموعة فانغر المتمردة انها تتعامل وكأنها فوق القانون، وان عناصر منها قامت بشكل مكشوف بتهديد النائب في الكتلة البرلمانية للحزب الشيوعي الروسي في مجلس الدوما الجنرال فيكتور سوبوليف.

وأضاف: “ لماذا لم يبادر احد بالتحقيق في واقع هذه الجريمة الجنائية الصريحة؟”، مؤكداً على ان “عدم الشعور بالعقاب وفقدان السيطرة قد سمحا لقيادة مجموعة فاغنر في آخر المطاف بالتمرد”.

ونبه أفونين الى ان زيوغانوف سكرتير الحزب أعلن مرارا عن الأخطار المتعلقة بوجود الشركات العسكرية الخاصة في روسيا ، ولكن للأسف لم يبد احد اهتماما بذلك.