اخر الاخبار

ادانت احزاب شيوعية وتقدمية عربية، قيام قوات الرد السريع السودانية باقتحام مقر الحزب الشيوعي السوداني، واتخاذه مقراً لها، بعد العبث بمحتوياته وتدميرها.

حزب الشعب الفلسطيني

أعرب حزب الشعب الفلسطيني عن إدانته الشديدة للاعتداء الآثم الذي اقترفته “قوات الدعم السريع” وهي أحد طرفي الصراع المسلح في السودان على مقر الحزب الشيوعي السوداني الشقيق، وتعمدت العبث في محتوياته وتدميرها، واحتلاله واتخاذه مقرا لها.

وذكر الحزب في بيان، حصلت “طريق الشعب” على نسخة منه، أن “حزب الشعب الفلسطيني وفي الوقت الذي يجدد تضامنه الكامل مع الشعب السوداني والحزب الشيوعي الشقيق في مواجهة الصراع المسلح على السلطة وما يرافقه من هدر يومي لدماء ومقدرات الشعب السوداني الشقيق ودمار وخراب واسع لممتلكاته ومؤسساته وخدماته العامة، يطالب بوقف هذا الصراع المجنون على السلطة، ووضع حد لمعاناة السودانيين الطويلة بسبب الصراعات الداخلية وتفشي البطالة والفقر والجوع وعديد الأمراض”.

وطالب الحزب بإخلاء مقر الحزب الشيوعي السوداني فوراَ، والكف عن التعرض للشيوعيين السودانيين ولجميع الأحزاب والمنظمات الوطنية والمدنية والنقابية وكل المواطنين في السودان.

‏الحركة التقدمية الكويتية

وقالت الحركة التقدمية الكويتية، إن الاحداث المتصاعدة في السودان منذ 15 نيسان الفائت ادت إلى تضرر الشعب السوداني الذي عانى وما يزال يعاني من قوى الثورة المضادة منذ إسقاط نظام عمر البشير، ودعت إلى ايقاف نزيف الدماء والعودة لإرادة الشعب السوداني في بناء دولته الديمقراطية العادلة اجتماعياً.

وذكر بيان للحركة، أنها نستنكر وتدين اقتحام مقر الشيوعي السوداني والاعتداء عليه وطالبت بإخلائه حالاً.

واكد البيان تضامن الحركة، مع الحزب الشقيق ومع كل القوى الحية والمنظمات النقابية والمهنية التي تسعى من أجل وقف هذه الحرب العبثية وتطوير السودان ديمقراطياً على طريق استكمال ثورته الشعبية المستحقة ضد النظام السابق.

الحزب الشيوعي اللبناني

أدان الحزب الشيوعي اللبناني الاعتداء الآثم الذي قامت به ميليشيا قوات الدعم السريع واحتلال المقر العام للحزب الشيوعي السوداني، وتخريب محتوياته.

وذكر بيان للحزب، أنه “يدين استمرار الصراع الداخلي المدمّر بين الجنرالين المجرمين والقوات التي تتبعهما، حيث يزداد العبث بـأمن السودان ووحدته، وسط سعي قوى إقليمية ودولية لتعميق الصراع الدامي وجرّ السودان نحو الحرب الأهلية والتقسيم من جديد، وفي طليعة هذه القوى الولايات المتحدة وإسرائيل”.

وأعرب الحزب اللبناني عن تضامنه الكامل مع الحزب الشيوعي السوداني الذي قاد في أصعب الظروف نضال القوى اليسارية والتقدمية بمواجهة أنظمة القمع والعسكرة المتتابعة، من أجل الدولة المدنية في السودان إلى جانب العديد من قوى التغيير والتقدم.

ودعا إلى أوسع تضامن عربي ودولي بمواجهة هذه الميليشيات الانقلابية والمجرمة التي تضع على لائحة أهدافها أيضاً قمع الشيوعيين السودانيين والاعتداء على مقراتهم.