اخر الاخبار

عقب تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في قطاع غزة، امس الأول الثلاثاء، أدت إلى استشهاد 16 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و4 نساء، و3 من قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تلاها عملية أخرى امس الأربعاء، قرب جنين بالضفة الغربية أدت إلى مقتل شابين فلسطينيين.

رد فلسطيني

دوت صفارات الإنذار، امس الأربعاء، في العاصمة الإسرائيلية تل أبيب بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، امس الأربعاء، عن تنفيذ عملية “ثأر الأحرار” بتوجيه ضربة بمئات الصواريخ إلى إسرائيل، ردا على الجريمة.

وأصيب 5 إسرائيليين جراء إطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المجاورة له، كما استهدفت تل أبيب وعطلت حركة الطيران في مطار بن غوريون، في حين واصلت إسرائيل غاراتها على القطاع.

وتأتي الرشقات الصاروخية الفلسطينية بعد قصف مدفعي وسلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال في القطاع، أمس، أسفرت عن استشهاد 16 شهيدا بينهم 3 من قادة سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) مع زوجاتهم وعدد من أطفالهم.

أربعة شهداء

وبعد استشهد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرون، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ صباح الاربعاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ يوم أمس الاول، إلى 20 شهيدا بينهم 5 أطفال و4 سيدات، وإصابة 42 آخرين بجراح مختلفة. من جهته، قال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير إنه تم الأربعاء إطلاق أكثر من 60 صاروخا في غضون 45 دقيقة من قطاع غزة بعد غارات جوية إسرائيلية جديدة على القطاع استهدفت حركة الجهاد الإسلامي. ودوت صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب، بحسب مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية، بعد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.  وبعد دقائق من الضربات الإسرائيلية، دوت صفارات الإنذار محذرة من سقوط صواريخ في المناطق السكنية الإسرائيلية القريبة من غزة في بادئ الأمر، لكنها دوت بعد ذلك بقليل في مناطق داخل وحول تل أبيب العاصمة التجارية لإسرائيل والتي تبعد 60 كيلومترا إلى الشمال من القطاع، ودفعت الإسرائيليين إلى الاحتماء في الملاجئ في عدة أماكن من بينها تل أبيب. ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع إصابات في إسرائيل، لكن ذكرت وسائل إعلام محلية أن أحد المنازل أصيب في بلدة سديروت.

دعوة للوحدة

من جانبه، دعا حزب الشعب الفلسطيني الى الوحدة الوطنية الفلسطينيّة والمقاومة الشاملة في مواجهة ومقاومة العدوان الصهيوني الغادر الذي بدأه الاحتلال بجريمة الاغتيال الجبانة.

وأضاف حزب الشعب بان هذا العدوان الغادر يكشف من جديد الطبيعة الإجرامية لهذا العدو الذي لا يتورع عن ارتكاب المجازر واستهداف شعبنا في كل يوم في الضفة الغربية والقدس وغزة وانه لا يقيم أي اعتبار للدعوات وجهود الوسطاء التي بذلت لعدم الوصول للتصعيد الذي كان يخطط له العدو. واكد الحزب على أن الشعب الفلسطيني الذي يواجه العدوان في كل مكان قادرٌ بوحدته الوطنية ومقاومته الباسلة على التصدي للعدوان وإحباط أهدافه ومخططاته. وطالب حزب الشعب المجتمع الدولي ومؤسساته كافة بالتحرك العاجل والضغط على الاحتلال وإجباره على وقف العدوان ومنعه من ارتكاب المزيد من المجازر بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة كما في كل مكان.