اخر الاخبار

 عمان ـ وكالات

أصدر المكتب السياسي للحزب الشيوعي الأردني، ندد فيها بالتحدي الاسرائيلي للعالم، بتوغله بحرب الابادة التي يرتكبها في قطاع غزة، ودعا السلطات الاردنية لوقف فوري لنقل البضائع عبر الحدود الأردنية.

وقال البيان، إن «الكيان الصهيوني يمعن في حرب الإبادة في تحد سافر لأرفع محكمة دولية - محكمة العدل-، ولإرادة ملايين الناس حول العالم الذين يواصلون مطالبة الكيان الصهيوني المجرم بوقف مجازره الدموية بحق الشعب الفلسطيني في غزة».

وأضاف ان «التصعيد الدموي الخطير الذي يتهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين العزل، وشروع قادة الاحتلال في تنفيذ مخططهم الاجرامي بفرض التهجير القسري، يحتم الواجب الوطني والانساني على أحزاب وقوى الحركة الوطنية الأردنية، تشديد مطالبة السلطة بمنع مرور الشاحنات القادمة من موانئ الإمارات باتجاه موانئ الكيان الصهيوني، وبأن تتخلى عن المماطلة والتسويف، وتبدي العزم والجدية المقنعة لإعادة النظر بالمعاهدة والاتفاقيات المبرمة مع كيان الاحتلال المجرم، وبأن تسارع إلى اصدار القرار الوحيد المقبول وهو تجميدها وفسخها، تمهيدا لإلغائها». وتابع البيان، «يتوجب على السلطة أيضا التوقف عن كبح المبادرات الشعبية بفرض المقاطعة على منتجات الشركات الاجنبية التي تواصل دون خجل التعامل مع الكيان الصهيوني، متحدية بصلف وغطرسة نداءات حركة المقاطعة الدولية المتكررة».