اخر الاخبار

دشنت الهيئة التنسيقية للتيار الديمقراطي في أربيل العام الجديد بعقد مؤتمرها الأول تحت شعار (من أجل عراق آمن مستقر) في يوم الرابع من كانون الثاني على قاعة الشهداء/ كلدو آشور، بحضور محمود العكيلي عضو المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي وعدد من ممثلي تنسيقيات نينوى وكركوك وممثلي الحزب الشيوعي الكردستاني- مركز أربيل ، ومنظمة كلدو آشور للحزب الشيوعي الكردستاني وعدد من الشخصيات الوطنية المدنية.

استهل المؤتمر بوقفة حداد على أرواح الشهداء الأبرار، تلتها كلمة العكيلي التي أثار فيها مجموعة من النقاط الأساسية التي تخص هدف تأسيس التيار ومهامه المستقبلية، مركزا على سمة التيار لكونه اجتماعيا سياسيا، لا يتعلق بالانتماءات السياسية المباشرة، إنما جامع لأغلب الأحزاب المدنية الجماهيرية البعيدة عن التزمت الإثني أو الديني أو الطائفي.

من جانبها، اكدت تنسيقية محافظة نينوى في كلمة لها، أن المؤتمر يعد خطوة جادة لمساعي التيار في الداخل والخارج باتجاه إعادة بناء التيار الديمقراطي وإعادة الوحدة إلى القوى الديمقراطية والتقدمية لعموم القوى المدنية.

واضافت ان التحولات الاجتماعية الجذرية التي أنتجتها الانتفاضة الشجاعة التي وضعت الشباب وتطلعاتهم في طليعة قوى التغيير نحو تحقيق بناء الدولة المدنية القائمة على أسس العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان.

وحددت في الوقت نفسه مسؤولية الاضطلاع بالمهام الوطنية في استيعاب هذه المتغيرات والتفاعل مع نتائجها، خاصة بعد تجربة الانتخابات النيابية وما أفرزته من نتائج زعزعت أركان المحاصصة الطائفية والقومية.

في الختام، كرم المؤتمر السيدة نقية اسكندر لجهودها القيمة في خدمة فعاليات ونشاطات التيار الديمقراطي، خصوصا في ما يتعلق بنجدة الشابات الأيزيديات، ومد يد المساعدة لهن ولعوائلهن.

ويعقد اليوم الخميس مؤتمر التيار الديمقراطي العراقي في محافظة نينوى، في مركز يحي قاف للتعليم المجاني.

فيما تتواصل الاستعدادات في محافظة النجف لأجل عقد مؤتمر التيار الديمقراطي، يوم الجمعة المقبل، على قاعة منتدى هارموني للفنون. كما تستعد تنسيقية التيار الديمقراطي في بغداد / الرصافة، لعقد مؤتمرها يوم السبت المقبل على قاعة جمعية الثقافة للجميع.

عرض مقالات: