اخر الاخبار

شهد عدد من المحافظات تظاهرات احتجاجية للمطالبة بتوفير فرص العمل والخدمات وتجديد عقود العمال في الشركات النفطية.  وجدد المئات من خريجي الكليات والمعاهد في محافظة ذي قار، المطالبة بتوفير فرص العمل.

تظاهرات للخريجين

وقال مراسل “طريق الشعب”، ان “الخريجين يتظاهرون منذ اكثر من شهر وسط تجاهل حكومي”، مشيرا الى ان “المتظاهرين طالبوا الجهات الحكومية في ذي قار والحكومة المركزية بالالتفات الى معاناتهم، وتوفير فرص عمل لمئات الآلاف من الخريجين العاطلين عن العمل”.

أصحاب الأجور يحتجون

من جانبهم، نظم العشرات من العاملين بصفة أجور يومية في شركة خطوط الأنابيب النفطية، وقفة احتجاجية في ساحة الطيران وسط البصرة، للمطالبة بتجديد عقودهم في الشركة.

وذكر مراسل “طريق الشعب”، أن “الشركة قامت بانهاء عقود حوالي 600 اجير بعد تعيينهم بقرابة 3 اشهر فقط”، مشيرا الى “عدم وجود اتفاق بين العاملين والشركة على انهاء التعاقد معهم”.

وتوعد المحتجون بتنظيم تظاهرة اخرى، اليوم الخميس، أمام أبواب شركة خطوط النقل والأنابيب النفطية للمطالبة بحقوقهم.

احتجاجات في الإقليم

كما جددّ عدد من أصحاب العقود في قضاء رانية التابع لإدارة منطقة رابرين في إقليم كردستان، تظاهراتهم المطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم.

وأفاد مراسل “طريق الشعب”، بأن المحتجين طالبوا بعدم التسويف والمماطلة بتنفيذ مطالبهم، مشيرا الى ان “المتظاهرين اكدوا استمرارهم في التظاهر لحين الاستجابة لمطالبهم”.

بدورهم، تظاهر اصحاب العقود في معبر باشماخ الحدودي الدولي في الإقليم، للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم للقطاع العام.

وتشهد محافظات اقليم كردستان تظاهرات شبة يومية لاصحاب العقود والاجور والمحاضرين في المجان، للمطالبة بتحسين اوضاعهم المعيشية.