اخر الاخبار

عقد الحزب الشيوعي الكردستاني مؤتمره السابع ايام 27 -30 تشرين الاول المنصرم في أربيل. وحضر المؤتمر بالإضافة الى المندوبين المنتخبين عدد من قادة الحزب السابقين وشخصيات حزبية أخرى وبعض الضيوف. 

وشارك في الافتتاح ممثلون عن الأحزاب الكردستانية وقنصل دولة فلسطين في أربيل وممثل الحزب الشيوعي الصيني عبر الفيديو، بالإضافة الى وفد من الحزب الشيوعي العراقي، ضم سكرتير الحزب الرفيق رائد فهمي وسكرتير الحزب السابق الرفيق حميد مجيد موسى ورفاق آخرين.

وقد افتتح المؤتمر بكلمة للرفيق كاوه محمود، سكرتير الحزب الشيوعي الكردستاني، تبعتها كلمة سكرتير الحزب الشيوعي العراقي الرفيق رائد فهمي “مقتطفات ضافية في الصفحة الأولى”.

وناقش المندوبون خلال الأيام الاربعة للمؤتمر الوثائق السياسية والتنظيمية وبرنامج الحزب وتقريره الإنجازي والمالي، وقدموا ملاحظاتهم بصدد الازمة العامة التي شهدها النظام السياسي والاقتصادي في الإقليم والعراق، بالإضافة الى قضايا الاقتصاد الريعي، والمادة (140) الدستورية، وهجرة الشباب، وسوء الوضع المعيشي للمواطنين خصوصاً الفقراء والكادحين. 

وعرّج المؤتمر على قضايا الاستقطاع الاجباري لرواتب الموظفين والصعوبات التي يواجهها المتقاعدون، واستمرار خصخصة القطاع العام.

كما تناول الظروف التي تعاني منها النساء والطلبة والشباب وقطاعا التعليم والصحة، بالإضافة الى الوضع المأساوي للعمال والفلاحين في الإقليم. 

وشدد المؤتمر على ضرورة كفالة الحريات العامة وترسيخ الديمقراطية في كردستان والعراق.

واكد المؤتمرون دعمهم للقوى المدنية الديمقراطية في العراق، من اجل بناء نظام مدني ديمقراطي، مستنكرين استمرار الاعتداءات الإقليمية على أراضي إقليم كردستان.

وصوّت المندوبون على شعار المؤتمر “الحرية - الديمقراطية – حق تقرير المصير - الاشتراكية”. 

واختتم المؤتمر أعماله بانتخاب لجنة مركزية جديدة بحضور ممثلين عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات. وسوف تنتخب اللجنة المركزية في اول اجتماع سكرتيراً لها، بالإضافة الى نائب السكرتير والمكتب السياسي.