اخر الاخبار

انطلقت صباح امس الاربعاء في اربيل اعمال المؤتمر الوطني السابع للحزب الشيوعي الكردستاني، بحضور المندوبين المنتخبين وعدد كبير من قيادات الاحزاب السياسية الكردستانية وممثلين عن حكومة اقليم كردستان والقنصلية الصينية في اربيل. وشارك في جلسة افتتاح المؤتمر وفد من الحزب الشيوعي العراقي تصدره الرفيق رائد فهمي سكرتير الحزب الشيوعي العراقي والرفيق حميد مجيد موسى سكرتير الحزب السابق.

وفي بداية اعمال المؤتمر حيا الرفيق رائد فهمي مندوبي المؤتمر ونقل تحايا الشيوعين العراقيين الى رفاقهم في الحزب الشيوعي الكردستاني متمنياً لاعمال مؤتمرهم  النجاح. (نص الكلمة ستنشر في العدد المقبل).

والقى سكرتير الحزب الشيوعي الكردستاني الرفيق كاوة محمود كلمة افتتاح المؤتمر وقد جاء فيها « نؤكد في هذا المؤتمر على علاقتنا النضالية الخاصة مع الحزب الشيوعي العراقي، الحزب الأم الذي نستمد من نضالنا التاريخي المشترك افقا للعمل من اجل التغيير الاجتماعي والـتقدم» واضاف « لقد عمل حزبنا مع أطراف في الحركة الشيوعية العالمية من خلال التنسيق لصياغة مشروع أممي لمواجهة هجمة الليبرالية الجديدة وشرور الرأسمالية العالمية. وتتجلى مفردات هذا المشروع في قضايا حماية الصحة البشرية و البيئة و ايقاف سباق التسلح وبؤر التوتر والحرب في العالم، والنضال ضد الفقر و البطالة والعمل من أجل التنمية المستدامة وايجاد الحلول السلمية للقضايا الدولية وتحقيق حقوق الشعوب و مستقبلها وفق ارادتها الحرة وتوفير الارضية المشتركة لتأسيس مجتمع المصير المشترك للبشرية» 

واستمع المؤتمر ايضا الى كلمات رئيس اقليم كردستان نيجرفان البرزاني ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني وكلمة مسجلة للحزب الشيوعي الصيني. كما وصلت برقيات تحية من احزب شيوعية شقيقة واحزاب كردستانية.

ومن المقرر ان يواصل المؤتمر اعماله في اليومين المقبلين، لدراسة ومناقشة التقارير المقدمة الى اليه.