اخر الاخبار

لا تزال الحملات الإعلامية الميدانية التي ينظمها الشيوعيون العراقيون في بغداد والمحافظات، للإعلان عن موقف حزبهم القاضي بمقاطعة الانتخابات المقبلة، تستمر وتزداد اتساعا وسط تفاعل المواطنين وتضامنهم وتأييدهم.

وركزت هذه الحملات المتواصلة منذ أكثر من شهر، على إيضاح الأسباب التي دعت الحزب إلى اتخاذ قرار مقاطعة الانتخابات، وذلك من خلال اللقاء بالمواطنين والحديث معهم بشكل مباشر، وتزويدهم بالبيانات الصادرة عن الحزب في هذا الخصوص، فضلا عن رفع لافتات تحمل شعارات مختصرة تعبر عن أسباب المقاطعة. وبالمقابل، لمس المشاركون في الحملات عزما كبيرا لدى المواطنين على عدم التصويت في الانتخابات. إذ أبدى الكثيرون منهم اليأس من القوى المتنفذة، التي تحاول إعادة تدوير نفسها مجددا، بالرغم من كونها لم تقدم شيئا يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

تضامن مع الديوانية

وخلال نشاط الرفاق في محافظة الديوانية وقيامهم بحملة التعريف بموقف الحزب، جرى توقيف الرفيقين جابر هيجل وحسين فليح، قبل ان يفرج عنهما قاضي التحقيق بكفالة مالية بعد ليلة واحدة من التوقيف.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن واسعة مع الرفيقين ومحليتهما.

هذا وعبرت اللجنة المحلية في الديوانية عن شكرها لحملة التضامن التي أطلقها ناشطون واعلاميون ومحامون متطوعون في حملة الافراج عن الرفاق الموقوفين.

وقالت المحلية في صفحتها على فيسبوك: “نتقدم بالشكر والامتنان لحملة التضامن التي أطلقها ناشطون واعلاميون مشهود لهم بوطنيتهم وشعورهم العالي بالتضامن والانسجام مع خطاب وسياسة الحزب الهادفة لخلق ميزان قوى، يكسر احتكار السلطة ويكون بديلا للنهج المحاصصاتي البغيض”.

وشددت المحلية على استمرار نشاطها الرافض لأي سلوك ينافي الديمقراطية وينتقص منها.

الكرخ الأولى 

منظمة الحزب في منطقة الصالحية/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، شكلت أول أمس الثلاثاء فريقا جوالا جاب شوارع المنطقة وأسواقها سيرا على الأقدام. 

ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية وورش النجارة، نسخا من فولدرات تتضمن بيانات صادرة عن الحزب في شأن موقفه من الانتخابات المقبلة. 

ووفقا لما صرح به ممثلو الفريق لـ “طريق الشعب”، فإن هناك نسبة عالية من المواطنين تؤيد قرار المقاطعة وتعتزم على عدم التصويت في الانتخابات. 

وفي السياق ذاته، شكلت منظمتا الحزب في منطقتي المنصور والحرية/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، فريقا إعلاميا جوالا، وزع على المواطنين في حي الجامعة نسخا كثيرة من فولدرات البيانات. 

كذلك واصلت منظمتا الحزب في الكاظمية والشعلة، حملاتهما الإعلامية لإيضاح موقف الحزب من الانتخابات. 

ووزعت الفرق الإعلامية التابعة للمنظمتين، على المواطنين في مناطق باب الدروازة وعكد السادة وفضوة الشيخ، نسخا كثيرة من “طريق الشعب” ومن بيانات مقاطعة الانتخابات. 

الكرخ الثانية 

تستمر اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الثانية، فعالياتها الإعلامية الهادفة إلى إيضاح موقف الحزب من الانتخابات المقبلة والأسباب التي استدعت منه مقاطعتها. 

وشكل المكتب الإعلامي في اللجنة المحلية، الثلاثاء الماضي، فريقا جوالا في حي الشباب وقرب الورش الصناعية المتواجدة فيه.

ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية وعمال الورش وسائقي المركبات، مئات النسخ من بيانات مقاطعة الانتخابات، وتجاذب معهم أطراف الحوار في هذا الشأن. 

وبحسب ما صرّح به ممثلو الفريق لـ “طريق الشعب”، فإن أغلب المواطنين أيدوا قرار الحزب، وأكدوا عزوفهم عن التصويت في الانتخابات. 

كذلك وزعت مختصة العمل الديمقراطي التابعة إلى اللجنة المحلية، ممثلة بالرفيق كريم العراقي وعدد من أصدقائه، نحو مائة نسخة من بيانات المقاطعة على الجمهور الرياضي في “ملعب جمولي”.

فيما شكلت لجنة سلام عادل الأساسية فريقا جوالا في شارع 60 وحي الميكانيك، قام بتوزيع قرابة مائة نسخة من البيانات على المواطنين. 

وتبادل الفريق مع جمهور واسع من الناس، الحديث حول الأسباب التي دعت الحزب إلى مقاطعة الانتخابات المقبلة. 

ومن جانب ذي صلة، ساهم الرفيق سعدون كاظم في توزيع نحو مائة نسخة من بيانات مقاطعة الانتخابات وعشرات النسخ من “طريق الشعب”، على المواطنين في ريف قضاء المحمودية ومركز القضاء. 

هيئة المقرات

من جانبها، شكلت هيئة المقرات في الحزب، أول أمس الثلاثاء، فريقا جوالا جاب شارع النضال والمنطقة الصناعية في البتاويين، سيرا على الأقدام. 

ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية عشرات النسخ من “طريق الشعب”، فضلا عن مئات النسخ من البيانات الصادرة عن الحزب بخصوص موقفه من الانتخابات المقبلة. 

وتبادل الفريق مع جمهور واسع من الناس، الحديث حول قرار مقاطعة الانتخابات، والأسباب التي دعت الحزب إلى اتخاذه. وقد لمس تجاوبا واضحا من المواطنين مع القرار. 

المحلية العمالية 

اللجنة المحلية العمالية، شكلت أمس الأول الثلاثاء فريقين جوالين في منطقة الكرادة داخل. 

ووزع الفريقان على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، عشرات النسخ من “طريق الشعب”، ومئات النسخ من البيانات التي توضح موقف الحزب من الانتخابات. 

وبحسب ما أفاد به ممثل اللجنة المحلية، عامر عبود الشيخ علي، في حديثه لـ “طريق الشعب”، فإن الفريقين لمسا تأييدا واضحا من قبل المواطنين لقرار الحزب. 

في مدينة الثورة 

وواصلت اللجنة المحلية للحزب في مدينة الثورة، حملاتها الإعلامية لإيضاح موقف الحزب من الانتخابات المقبلة. 

وجاب فريق إعلامي من اللجنة المحلية، أول أمس الثلاثاء، العديد من شوارع المدينة سيرا على الأقدام. ووزع على المواطنين نسخا كثيرة من “فولدرات مقاطعة الانتخابات”. 

وذكرت اللجنة المحلية في تصريح لـ “طريق الشعب”، أن مواطنين كثيرين أبدوا تأييدهم لقرار الحزب. 

الرصافة الاولى 

ونظمت محلية الرصافة الاولى فريقاً راجلاً لتوزيع منشورات موقف الحزب من الانتخابات، بالاضافة الى نسخ من “طريق الشعب” على المواطنين في شارع الربيعي بمنطقة زيونة. واشترك في الفعالية 12 رفيقا، بينهم عضو اللجنة المركزية للحزب الرفيق وسام الخزعلي.

وتحدث الفريق مع المواطنين الذين ايّد الكثير منهم موقف الحزب، واعلنوا عن مقاطعتهم للانتخابات.

الرصافة الثانية

اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الثانية، شكلت أول أمس الثلاثاء خمسة فرق إعلامية جوالة، وزعت على المواطنين وأصحاب المحال التجارية نسخا كثيرة من “طريق الشعب” ومن البيانات الصادرة عن الحزب في شأن موقفه من الانتخابات المقبلة. 

وتجولت الفرق في مناطق المعامل وبستان سامي وحي النصر وسوق العماري، فضلا عن منطقة المشتل وكراجات نقل الركاب فيها. كما توجهت إلى سوق بغداد الجديدة الكبير، وإلى العديد من المناطق السكنية. إذ قامت بطرق أبواب المنازل لغرض إيصال بيانات الحزب إلى السكان.  

كذلك تجولت إحدى الفرق التابعة للجنة المحلية، في ناحية جسر ديالى جنوبي بغداد.

وأفادت اللجنة المحلية في تصريح لـ “طريق الشعب”، بأن الكثيرين من المواطنين مؤيدون قرار مقاطعة الانتخابات، وعازمون على عدم التصويت. 

الرصافة الثالثة 

شكلت اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الثالثة بواسطة اللجان الأساسية التابعة لها، عددا من الفرق الجوالة ضمن الرقع الجغرافية لنشاطاتها. 

وتوجه فريق من لجنة الشهيد سعدون، إلى سوق شلال في منطقة الشعب. 

ووزع على المواطنين وأصحاب المحال التجارية نسخا من “طريق الشعب” وعشرات النسخ من بيانات مقاطعة الانتخابات. 

وفي الوقت ذاته، توجه فريق من لجنة الشهيد سلام عادل إلى السوق الشعبي في منطقة الحسينية، ووزع على المواطنين عشرات النسخ من بيانات مقاطعة الانتخابات. 

كذلك، توزع فريق تابع للجنة المحلية، على جانبي شارع المغرب. 

ووزع على المارة وسائقي المركبات عشرات النسخ من “طريق الشعب” ومن بيانات مقاطعة الانتخابات. 

ووفقا لما صرّح به ممثلو اللجنة المحلية لـ “طريق الشعب”، فإن المواطنين في الغالب، يؤيدون قرار مقاطعة الانتخابات. 

محلية المثقفين 

لجنة المثقفين المحلية في الحزب، شكلت أمس الأول الثلاثاء فرقا إعلامية جوالة توزعت بين ساحة الطيران وشارع الكفاح وبالقرب من مسجد الشيخ عبد القادر الكيلاني. 

ووزعت الفرق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية ورواد المقاهي الشعبية، مئات النسخ من البيانات الصادرة عن الحزب بخصوص موقفه من الانتخابات المقبلة، وتبادلت معهم الحديث في هذا الشأن.

وذكرت اللجنة المحلية في تصريح لـ “طريق الشعب”، إن غالبية المواطنين تفاعلوا مع قرار مقاطعة الانتخابات. 

في الحلة 

واصلت اللجنة المحلية للحزب في بابل، فعالياتها الإعلامية الميدانية الهادفة إلى التعريف بموقف الحزب من الانتخابات المقبلة. 

وتجول فريق إعلامي تابع للجنة المحلية، اليومين الماضيين، في مركز مدينة الحلة. ووزع على المواطنين نسخا من بيانات مقاطعة الانتخابات، وأوضح لهم في حوارات مباشرة، الأسباب التي دعت الحزب إلى اتخاذ قرار المقاطعة. 

وفي السياق ذاته، توجه فريق آخر من اللجنة المحلية، إلى عدد من الأماكن العامة في مركز المدينة. ورفع شعارات تعبر عن قرار مقاطعة الانتخابات. 

وقالت اللجنة المحلية في تصريح لـ “طريق الشعب”، أن مواطنين كثيرين أعلنوا تأييدهم قرار الحزب، مصرين على عدم التصويت في الانتخابات.

في النجف 

اللجنة المحلية للحزب في النجف، واصلت حملاتها الإعلامية للإعلان عن موقف الحزب من الانتخابات المقبلة.  وبحسب مراسل “طريق الشعب” في مدينة النجف، أحمد عباس، فإن فريقا إعلاميا من اللجنة الأساسية الشبابية، قام برفع شعارات تعبر عن قرار مقاطعة الانتخابات، في حي الميلاد بمركز المدينة، وفي العديد من الأماكن العامة بقضاء الكوفة.   

كذلك تجول فريق إعلامي من خلية المدينة القديمة، في السوق الكبير وسط النجف، ووزع على المواطنين وأصحاب المحال التجارية نسخا من بيانات مقاطعة الانتخابات. 

فيما توجه فريق إعلامي تابع إلى اللجنة الأساسية في قضاء المناذرة، نحو منطقة الهارمية، والتقى الكثيرين من المواطنين، وأوضح لهم موقف الحزب من الانتخابات المقبلة. 

في العمارة

وواصلت اللجنة المحلية للحزب في ميسان، نشاطاتها الإعلامية الهادفة إلى إيضاح موقف الحزب من الانتخابات. 

ووفقا لمراسل “طريق الشعب” في ميسان، مهند حسين، فإن فرقا إعلامية تابعة إلى اللجنة المحلية تجولت اليومين الماضيين في قطاعي 28 و30 بمدينة العمارة، ووزعت على المواطنين نسخا من فولدرات بيانات المقاطعة.  

وأضاف قائلا، أن الفرق تبادلت الحديث مع المواطنين حول قرار الحزب القاضي بمقاطعة الانتخابات، ولمست لديهم تجاوبا واضحا مع القرار، وعزوفا عن المشاركة في الانتخابات، لافتا إلى أن المواطنين يرون أنه لا فائدة مرجوة من انتخابات تجرى في ظل عدم الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي.