اخر الاخبار

أقامت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الناصرية، السبت الماضي، حفلا بمناسبة الذكرى الثانية لانطلاق انتفاضة تشرين.

حضر الحفل، الذي احتضنته قاعة “سومريون” وسط المدينة، عدد من الشخصيات الوطنية والمثقفين والناشطين، بضمنهم ممثل “حركة البيت الوطني” السياسية حسين العظماوي وممثل التيار الديمقراطي مناضل كاظم، وممثل قوى تشرين الناشط هشام السومري، إلى جانب جمع من الشيوعيين وأصدقائهم. 

مدير الحفل ناجح ناجي، رحب بالحاضرين ودعاهم إلى الاستماع للنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت إكراما لشهداء الانتفاضة والحركة الوطنية.

وكان أول المساهمين في الحفل، عضو اللجنة المحلية للحزب الرفيق حسين علي، الذي قرأ كلمة باسم المحلية، ألقى فيها الضوء على قرار مقاطعة الانتخابات، وأسبابه التي من أبرزها عدم وجود قانون انتخابات عادل وانتشار السلاح المنفلت بالإضافة إلى التزوير والأزمات الخانقة.

بعد ذلك ألقى السيد مناضل كاظم كلمة باسم التيار الديمقراطي، تطرق فيها إلى بداية انطلاق انتفاضة تشرين، وإلى الأعداد الكبيرة للشهداء الذين سقطوا في ساحات الاحتجاج، فضلا عن الجرحى والمعاقين، مبينا أن كل ذلك جاء نتيجة العنف الذي واجهت به الحكومة والجماعات المسلحة المتظاهرين السلميين. 

وأضاف قائلا: “اننا كشعب وقوى مدنية علينا الاستمرار في دعم التظاهرات، كي نعيد تصحيح المسيرة المتعرجة بالكامل. ولن نتهاون مع كل من يريد تدمير العراق”. 

وألقى الناشط هشام الموسوي كلمة باسم قوى تشرين، شدد فيها على أهمية مقاطعة الانتخابات المقبلة. 

وكانت للرفيقة إيمان الأمين، مرشحة الحزب المنسحبة من الانتخابات، كلمة أشارت فيها الى أبرز الأسباب التي استدعت من الحزب مقاطعة الانتخابات. أعقبها الشاعران د. حازم هاشم ورزاق الزيدي، بقراءة قصيدتين على شرف ذكرى انتفاضة تشرين.

وفي الختام صدحت حناجر الحاضرين ببعض الأناشيد الحماسية.