اخر الاخبار

تتواصل الفعاليات والنشاطات الميدانية التي ينظمها الشيوعيون العراقيون في بغداد والمحافظات، لتعريف المواطنين بموقف الحزب من الانتخابات وأسباب مقاطعته لها.

وقوبلت تلك الفعاليات التي تتواصل منذ أكثر من شهر، بتفاعل كبير من المواطنين، الذين أبدى الكثيرون منهم تأييدهم لموقف الحزب، وعزمهم على عدم التصويت في “انتخابات تجرى في ظل قانون انتخابي غير عادل ووسط تفشي الفساد وانتشار السلاح المنفلت”.. هذا ما لمسه منظمو الفعاليات خلال لقاءاتهم المباشرة بالمواطنين. 

الكرخ الأولى 

منظمة الحزب في المنصور/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، شكلت اليومين الماضيين فرقة جوالة رفعت في العديد من الأماكن العامة بمنطقة المنصور، لافتات تحمل شعار “لا مشاركة في الانتخابات في ظل السلاح المنفلت والفساد والتزوير”. 

الكرخ الثانية 

واصلت اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الثانية بواسطة المنظمات التابعة لها، حملاتها الميدانية للتعريف بموقف الحزب من الانتخابات وأسباب قراره القاضي بمقاطعتها. 

وعلقت المنظمات في العديد من الأماكن العامة ضمن الرقع الجغرافية لنشاطاتها، عشرات اللافتات التي تحمل شعارات تعبر عن قرار مقاطعة الانتخابات. كما وزعت على المواطنين في الشوارع والأسواق، نسخا من البيانات الصادرة عن الحزب في الشأن ذاته. 

وساهم في تلك الفعاليات، كل من لجان سعدون وكامل شياع وشاكر محمود وسلام عادل الأساسية.

الرصافة الثانية 

اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الثانية، شكلت الأيام الماضية فريقا إعلاميا شبابيا جاب الشوارع والأسواق في أحياء المعلمين والرئاسة والأمين، سيرا على الأقدام. 

ورفع فريق الهيئة الشبابية ، لافتات تحمل شعارات مقاطعة الانتخابات، في العديد من الأماكن العامة. 

المحلية العمالية

وفي السياق، واصلت اللجنة المحلية العمالية للحزب نشاطاتها الميدانية. ورفعت في العديد من الأماكن العامة وسط بغداد، لافتات تحمل شعار “لا مشاركة في الانتخابات في ظل السلاح المنفلت والمال الفاسد والتزوير”. 

وتوزعت اللافتات على مناطق الصالحية والعطيفية والحرية وساحة عدن، فضلا عن شارعي النضال و14 تموز. 

هيئة المقرات 

من جانبها، نظمت هيئة المقرات للحزب، الخميس الماضي، جولة راجلة في ساحة الأندلس وسط بغداد. 

ووزع المشاركون في الجولة على المواطنين وأصحاب المحال التجارية وسائقي المركبات، نسخا من فولدرات تحمل بيانات صادرة عن الحزب في شأن قرار مقاطعة الانتخابات.

كما تبادلوا الحديث مع جمهور من المواطنين، حول الأسباب التي دعت الحزب إلى اتخاذ هذا القرار.

 في الكوت 

وفي مدينة الكوت، شكلت اللجنة الأساسية للحزب فريقا إعلاميا تجول في العديد من الأحياء والشوارع العامة والأسواق، والتقى الكثيرين من المواطنين بهدف تعريفهم بموقف الحزب من الانتخابات وإيضاح الأسباب التي دعته إلى مقاطعتها.  ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، مئات النسخ من بيانات مقاطعة الانتخابات. كما تجاذب أطراف الحوار مع جمهور واسع من الناس حول مواقف الحزب السياسية الراهنة، مشيرا في حديثه لهم، إلى أن الحزب مدرك أن الانتخابات التي تجرى في ظل انتشار السلاح المنفلت والاستيلاء على المال العام وعدم وجود قانون انتخابي عادل، لا يمكن أن تنتج برلمانا يمثل إرادة الشعب.  ووفق ما ذكره ممثلو الفريق الإعلامي لـ “طريق الشعب”، فإن الكثيرين من أبناء الكوت تفاعلوا مع موقف الحزب، وكشفوا عن عزمهم على مقاطعة الانتخابات. 

في الناصرية 

اللجنة المحلية للحزب في مدينة الناصرية، واصلت هي الأخرى فعالياتها ونشاطاتها الميدانية الهادفة إلى إيضاح أسباب مقاطعة الانتخابات للمواطنين. 

وتجول فريق إعلامي من اللجنة المحلية، في مناطق البهو وجسر النصر وشارع بغداد وجسر الزيتون في المدينة. والتقى الكثيرين من المواطنين، ونقل لهم وجهة نظر الحزب في الانتخابات المقبلة، وأوضح الأسباب التي دعته إلى مقاطعتها.  وساهم فرع رابطة المرأة العراقية في الناصرية ومعه فريق نسوي من الحزب الشيوعي، في تلك الفعاليات. إذ تجولت رفيقات ورابطيات عديدات في مناطق سكنية ومراكز تسوق عدة في المدينة، ووزعن على المواطنين نسخا من فولدرات تتضمن بيانات صادرة عن الحزب في شأن موقفه من الانتخابات.  ووفقا لما ذكرته الرابطية أمل هليل لـ “طريق الشعب”، فإن الكثيرين من المواطنين أبدوا تأييدهم لقرار مقاطعة الانتخابات، مؤكدين رفضهم التوجه إلى صناديق الاقتراع “في ظل قانون انتخابي غير عادل يكرّس الطائفية والمناطقية، ومع انتشار السلاح المنفلت”. 

في ميسان 

شكلت اللجنة المحلية للحزب في محافظة ميسان، فرقا جوالة قامت بتعليق لافتات تحمل شعارات تعبر عن قرار مقاطعة الانتخابات، في العديد من الأماكن العامة بمركز المحافظة. 

وكان أبرز الشعارات التي تم رفعها، هو “لا مشاركة في الانتخابات في ظل السلاح المنفلت والفساد والتزوير”. 

البصرة

وفي البصرة، انطلقت مؤخراً، فرق جوالة في “ ابو الخصيب، القرنة، الزبير، شط العرب، البصرة القديمة، العشار، القبلة، مركز المدينة، كوت الحجاج، منطقة الشعيبة – حي السكك في الزبير” لتعريف المواطنين بموقف الحزب من الانتخابات الحالية، واجرى الرفاق المشاركون في هذه الفرق حوارات مباشرة مع المواطنين، الذين ابدوا ارتياحهم لموقف الحزب ومقاطعة الانتخابات.

والى جانب الفرق الجوالة شكلت لجنة العمل الديمقراطي حملة طرق الابواب في مناطق مختلفة.. بالاضافة الى ندوة جماهيرية عامة في شارع الفراهيدي.

في النجف 

من جانب متصل، واصلت الفرق الإعلامية الجوالة التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب في النجف، جولاتها الميدانية للتعريف بموقف الحزب من الانتخابات المقبلة. 

وتجولت الفرق في عموم مدن المحافظة وقصباتها، ووزعت على المواطنين نسخا كثيرة من البيانات الصادرة عن الحزب بخصوص موقفه من الانتخابات، ورفعت لافتات تحمل شعارات في هذا الشأن.

كذلك، توجه فريق من شيوعيي النجف إلى العديد من المواكب الحسينية المتوزعة على طريق كربلاء وفي مناطق العباسية والحرية والمشخاب والجمعية والحيدرية والهارمية، وذلك للقاء بالمواطنين وتعريفهم بموقف الحزب من الانتخابات المقبلة.  

وبحسب مراسل “طريق الشعب” في النجف، أحمد عباس، فإن “الكثيرين من المواطنين أعلنوا عن تأييدهم لموقف الحزب، وتفاعلهم معه، مبدين عدم رغبتهم في المشاركة في انتخابات غير مستندة إلى قانون عادل.. انتخابات تجرى في ظل التردي الأمني وتفشي الفساد، وعلى ضوء المحاصصة الطائفية”.

في بعقوبة 

اللجنة المحلية للحزب في محافظة ديالى، شكلت الأيام الماضية فريقا إعلاميا جاب شوارع مدينة بعقوبة وأسواقها سيرا على الأقدام، لتعريف الناس بموقف الحزب من الانتخابات وقراره القاضي بمقاطعتها.

ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية نسخا من البيانات الصادرة عن الحزب في هذا الشأن. 

في نينوى

وفي محافظة نينوى، واصلت اللجنة المحلية للحزب نشاطاتها الميدانية للإعلان عن موقف الحزب من الانتخابات المقبلة. 

وتجولت فرق إعلامية تابعة للجنة المحلية، في العديد من الشوارع العامة والأسواق بمدينة الموصل وقضاء الحمدانية وناحيتي بعشيقة وألقوش. ووزعت على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، نسخا من البيانات الصادرة عن الحزب، والتي يوضح فيها أسباب مقاطعته الانتخابات. 

كما رفعت الفرق في العديد من الأماكن العامة، شعارات تعبر عن قرار المقاطعة.