اخر الاخبار

تلقت منظمة اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في النجف، مؤخرا، مواقف تضامنية جديدة بعد تعرض مقرها إلى اعتداء اجرامي هو الثاني خلال العام الحالي.

 

زيارة اتحاد الأدباء وحزب الامة

وزار وفد كبير من الاتحاد العام لأدباء وكتاب العراق، مقر الحزب في النجف، مبديا استنكاره للاعتداء على مقر الحزب في المحافظة.

وقال مراسلنا، إن “وفد الأدباء والكتاب أكد التضامن التام مع الشيوعيين العراقيين والسير من أجل تحقيق الحياة المدنية لعراق ديمقراطي آمن”.

كما زار وفد من حزب الأمة العراقية، مقر حزبنا أيضا، للتأكيد على التضامن التام.

وقال مراسل “طريق الشعب”، احمد عباس، إن وفد حزب الأمة الذي كان برئاسة هيثم الفتلاوي، عضو المكتب السياسي ومسؤول مكتب النجف، أعرب للشيوعيين عن تضامنه معهم ضد “الاعتداء على مقر الحزب”.

 

تضامن من هنغاريا وفنلندا

من جانب آخر، أصدرت أحزاب ومنظمات عراقية في هنغاريا، بيانا مشتركا بشأن الاعتداء. 

وذكر البيان أن “الظلاميين استهدفوا مقر الحزب الشيوعي في النجف، ونحن كأحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات ديمقراطية مدنية في هنغاريا نستنكر هذا العمل الجبان”. 

وفي غضون ذلك، ذكرت منظمة الحزب في فنلندا، عبر بيان صحفي أن “خفافيش الظلام يعتقدون ان عملهم الجبان يمكن ان يرهب الشيوعيين ويوقفهم عن النضال لأجل التغيير وبناء الدولة المدنية الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية. وأن الحزب الشيوعي لا يمكن ان تخيفه أفعال جبانة كهذه”.