اخر الاخبار

أعلن الحزب الشيوعي العراقي في مؤتمر صحفي عقده في بغداد يوم  24 تموز الماضي عن مقاطعته الانتخابات النيابية المقبلة. وحضر المؤتمر سكرتير الحزب الرفيق رائد فهمي وعدد من أعضاء اللجنة المركزية الآخرين.

وفي 27 تموز سلم الممثل المخول للحزب، عضو اللجنة المركزية للحزب الرفيق علي صاحب، قرار الحزب بمقاطعة الانتخابات الى دائرة الأحزاب في مفوضية الانتخابات. تبع ذلك مباشرة مرشحي الحزب بتقديم طلبات الانسحاب من الانتخابات الى مكاتب المفوضية في بغداد وبقية المحافظات.

وفيما تتواصل بعض التصريحات من قبل مفوضية الانتخابات “ المستقلة” وأطراف سياسية، نافيةً تقديم أي طلب من جانب الحزب ومرشحيه، تنشر “طريق الشعب” في ادناه بعض وثائق الانسحاب التي قدمها المرشحون، والتي سلموها رسمياً في تواريخ مختلفة.

 **************

  ‏‏الى / مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 م / الغاء ترشيح

 تحية طيبة

اني المرشحة (شميران مروكل اوديشو شليمون البيلاتي) عن الكوتا المسيحية لمحافظة بغداد ، اعلن انسحابي ومقاطعتي انتخابات مجلس النواب العراقي المزمع إجراؤها في العاشر من شهر تشرين الاول القادم، وذلك لعدم توفر بيئة انتخابية آمنة وقانون انتخابات عادل ومنصف ومنظومة انتخابية متكاملة وفاعلة ولم تكن هناك اجراءات تمنع استخدام المال السياسي وموارد الدولة ومؤسساتها وتوقف انفلات السلاح وتحاسب رؤوس الفساد . كما لم تكن الحكومة والقوى السياسية المتنفذة جادة في الاستجابة لمطالب المنتفضين العادلة والكشف عن منفذي اعمال الاغتيال والخطف ومن يقف وراءهم المتواصلة حتى اليوم .

وبالتالي ستكون مخرجات الانتخابات اعادة لإنتاج المنظومة السياسية ذاتها التي اوصلت البلاد الى ما هي عليه اليوم ، ولا يوجد أيضا ما يضمن ان يتحقق تمثيل حقيقي للمكون الذي انا من مرشحيه .

وادراكا وتقديرا لمسؤوليتي تجاه وطني ومن امثلهم وادافع عن حقوقهم ومطالبهم العادلة ، اعلن انسحابي من الترشيح ، وكذلك مقاطعتي لانتخابات تشرين القادم .

 مع وافر التقدير والاحترام

 المرشحة / شميران مروكل

عن المكون المسيحي في محافظة بغداد

10 / 8 / 2021