اخر الاخبار

تتواصل الفعاليات الاحتجاجية الشعبية المطالبة بتوفير الخدمات في عدد من المحافظات، فيما تظاهر العشرات من ذوي ضحايا حريق مستشفى الامام الحسين في الناصرية، مطالبين بكشف نتائج التحقيق وتقديم المقصرين الى القضاء.

محاسبة المقصرين

وقال مراسل “طريق الشعب”، ان “العشرات من ذوي ضحايا حريق مستشفى الامام الحسين في مدينة الناصرية، نظموا تظاهرة، للمطالبة بالكشف عن نتائج اللجنة التحقيقية بالحادث، واحالة المتهمين فيها الى المحاكم المختصة”.

وأضاف ان “تظاهرة أخرى شهدتها المدينة نظمها عدد من الخريجين امام تربية المحافظة، داعين الى شمولهم بالعقود الوزارية اسوة بباقي المحاضرين، وإطلاق درجات الحذف والاستحداث، والعمل بالتقاطع الوظيفي”. وجرت تظاهرة ثالثة أمام مديرية الرعاية الاجتماعية، حيث دعا منظموها الى إكمال إجراءات انضمامهم للرعاية، وعدم المماطلة بإرسال ملفاتهم إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بغداد. فيما دشن العشرات من أصحاب العقود والأجور اليومية في مصنع نسيج الناصرية، وقفة احتجاجية للمطالبة بتفعيل تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 315، وتوفير التخصيص المالي لهم، وحصر درجات الحذف والاستحداث على الملاك الدائم للعاملين بصفة عقد او اجر يومي.

إيقاف التعذيب

من جانبهم، تظاهر العشرات من المواطنين في محافظة البصرة، مطالبين بإيقاف عمليات التعذيب في السجون، ومعالجة قضية تشابه الأسماء.

وذكر مراسل “طريق الشعب”، أن “التظاهرة جاءت بعد وفاة الشاب (هشام محمد الخزعلي) الذي كان موقوفا في مديرية مكافحة اجرام المحافظة”، مشيرا الى ان “المتظاهرين انطلقوا في مسيرة راجلة من شارع الجنينة الى ساحة البحرية، للمطالبة بإجراء تحقيق من قبل وزارة الداخلية، ومحاسبة مسؤول مديرية مكافحة اجرام المحافظة على الحادث”.

وطالب المستفيدون من الوحدات السكنية في مجمع الخالدون بالمحافظة، الحكومتين المحلية والمركزية بالعمل على توفير الخدمات للمجمع.

وأشار المواطنون خلال وقفة نظموها داخل المجمع الى انهم بانتظار الموافقات المركزية وتحديدا من مجلس الوزراء لفك ارتباط المجمع عن وزارة الاسكان الى محافظة البصرة، مطالبين رئاسة مجلس الوزراء بالموافقة على فك الارتباط، كون محافظة البصرة مستعدة لإكمال المشروع.

تظاهرات في النجف

وتتواصل في محافظة النجف التظاهرات المطالبة بتوفير الخدمات لاسيما مياه الشرب والكهرباء.

وقال مراسل “طريق الشعب”، احمد عباس، ان “المحافظة شهدت تظاهرتين كبيرتين في الرشيد وقضاء المناذرة للمطالبة بتوفير التيار الكهربائي ومياه الشرب”، معبرين عن “غضبهم العارم من تجاهل مطالبهم المحقة في هذا الجو اللاهب”، مشيرا الى “استمرار مطالبات أهالي ناحية الحرية بافتتاح المستشفى الحكومي في الناحية لاستقبال المرضى وكذلك الاسراع بمد شبكة مباه الشرب واكمال تبليط شارع الحرية”.

وأفاد مصدر امني في المحافظة بـ”سقوط احد المتظاهرين جريحا بتظاهرة تطالب بتحسين الخدمات”.

وذكر المصدر في حديث صحفي، أن “العشرات من أهالي حي الكرامة شمالي مدينة النجف، خرجوا في تظاهرة غاضبة تطالب بتحسين الخدمات، وخاصة الكهرباء والماء والمجاري”.

وكشف المصدر أن “مجهولين هاجموا المتظاهرين وقاموا بطعن أحدهم بالأسلحة البيضاء بجروح بليغة في منطقة الظهر”، مبينا أن “المصاب في العشرينات من عمره”.