اخر الاخبار

عقدت مجالس المحافظات اجتماعاتها خلال الايام الاخيرة بعد المصادقة على نتائج الانتخابات، والتي تم خلالها التصويت لانتخاب رئاسة المجلس والمحافظين ونوابهم . وكما هو متوقع، شهدت العملية تفاهمات واتفاقات على توزيع المناصب والمواقع وفق تخادمات نهج المحاصصة، كما لم تخل  العملية الانتخابية في بعض المحافظات من صراع حاد وانسحابات وطعون بشرعية مخرجاتها.

وتأسيسا على ما نص عليه البرنامج والنظام الداخلي لقوى التغيير الديمقراطية ولتحالف قيم المدني، والتعهدات التي التزم بها مرشحو تحالف قيم في حملاتهم الانتخابية من رفض تام لنهج المحاصصة وبعدم الاقدام على أي اتفاقات وتخادمات مع قوى وأحزاب المحاصصة ، فإن قوى التغيير الديمقراطية تؤكد أنها لم تشارك بأي شكل من الأشكال في أية اتفاقات قد سبقت عملية التصويت .ويجدد تأكيده رفض المحاصصة والفساد وللسلاح المنفلت، وضرورة  التزام مرشحي تحالف قيم الفائزين في الانتخابات بالأسس والمباديء  التي قام عليها تحالف قيم المدني  وأدرجها في وثائقه البرنامجية وعبر عنها شعاره الداعي إلى التغيير ونبذ المحاصصة، حاضنة الفساد والفشل في  الآداء.

وسيبحث مجلس أمناء  قوى التغيير الديمقراطية في  اجتماع قريب قادم  مخرجات العملية الانتخابية  والتصويت لرئاسة المجلس  ونوابه وللمحافظ  في مختلف المحافظات ومواقف أعضاء المجالس من تحالف قيم المدني ، وسيجري اتخاذ القرارات المناسبة في ضوء ذلك.

قوى التغيير الديمقراطية

١٠ شباط ٢٠٢٤