اخر الاخبار

تواصل منظمات الحزب الشيوعي العراقي في بغداد والمحافظات، تنظيم الفعاليات الإعلامية الميدانية الهادفة إلى تعريف المواطنين بمواقف الحزب وقراراته السياسية، وآخرها القرار القاضي بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة.

في بغداد

منظمات الحزب في مناطق الصالحية والشعلة والكاظمية والحرية والمنصور/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، شكلت في الأيام الماضية، فرقا إعلامية جوالة جابت الشوارع العامة والأسواق ضمن مواقعها الجغرافية، سيرا على الأقدام.

وتجولت الفرق عند “ساحة الشهداء” في مركز الكرخ، وفي مناطق رحمانية الشعلة والكاظمية والحرية الأولى والوشاش والاسكان الغربي وحيي “السلام” و”الجوادين”. ووزعت على المواطنين وأصحاب المحال التجارية ورواد المقاهي، نسخا من مقال “طريق الشعب” الافتتاحي ليوم 25 آب، والذي يحمل عنوان “موقف مبكر واضح من الانتخابات”، فضلا عن مقالها الموسوم “منظومة انتخابية بديلة مطلب مستحق”.

وأجرت الفرق حوارات مع جمهور من المواطنين، أوضحت فيها الأسباب التي دعت الحزب إلى مقاطعة الانتخابات المقبلة. 

 وفي “ساحة الأندلس”، نظمت هيئة المقرات في الحزب/ خلية الشهيد خالد أحمد زكي، طاولة إعلامية وزعت من خلالها على المارة وأصحاب المحال التجارية وسائقي المركبات، نسخا من “طريق الشعب”، ومئات النسخ من “فولدر” صادر عن الحزب، يحمل عنوان “منظومة انتخابية بديلة.. مطلب مستحق”.

كما نظمت الهيئة جولات راجلة قرب “ساحة كهرمانة” في الكرادة، وفي منطقة المشتل، وزعت فيها على الناس مئات النسخ من بيان الحزب الموسوم “لماذا نقاطع الانتخابات هذه المرة؟”.

اللجنة المحلية العمالية في الحزب، شكلت من جانبها فريقا إعلاميا جوالا جاب “شارع الصناعة” وسط بغداد، سيرا على الأقدام.

ووزع الفريق على المارة وعمّال الورش الصناعية وأصحاب المحال التجارية، نسخا من مقال “طريق الشعب” الافتتاحي المعنون “موقف مبكر واضح من الانتخابات”.

وعرّف الفريق المواطنين بموقف الحزب من الانتخابات المقبلة، والأسباب التي دعته إلى مقاطعتها.

الكرخ الثانية

من جانب ذي صلة، شكلت اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الثانية، واللجان الأساسية التابعة لها، فرقا إعلامية جوالة جابت الشوارع العامة والأسواق في العديد من مناطق جانب الكرخ من بغداد.

وشاركت في الجولات لجنة سعدون الأساسية، التي وزعت على المواطنين والكسبة في شارعي “قطر الندى” و”البدالة” وشوارع مناطق حي الشباب وحي الرسالة والسيدية والميكانيك والمعالف، نسخا من بيانات تحدد موقف الحزب من الانتخابات المقبلة، هي: “موقف مبكر واضح من الانتخابات” و”منظومة انتخابية بديلة مطلب مستحق” و”لماذا نقاطع الانتخابات هذه المرة؟” و”ما بعد المقاطعة مهمات جسام”.

كذلك نظمت لجنة شاكر محمود الأساسية، جولات في قضاء المحمودية. ووزعت على المواطنين وأصحاب المحال التجارية وسائقي المركبات، نسخا من البيانات المذكورة.

أما المكتب الإعلامي للجنة المحلية في الكرخ الثانية، فقد نظم بمعية لجنة كامل شياع الأساسية، جولات إعلامية في حي الجهاد والبياع وحي العامل، وُزعت خلالها على المواطنين والباعة وسائقي المركبات، نسخٌ من بيانات مقاطعة الانتخابات.

كما نظمت لجنة سلام عادل الأساسية، جولات في المناطق الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية لنشاطها، بضمنها حي الصحة في منطقة الدورة. ووزعت على المواطنين عشرات النسخ من البيان الموسوم “موقف مبكر واضح من الانتخابات”.

وتبادلت الفرق الجوالة، الحديث مع المواطنين حول أسباب مقاطعة الحزب الانتخابات البرلمانية المقبلة.

محافظة بابل

وفي السياق، نظمت منظمة الحزب في قضاء المحاويل بمحافظة بابل، مسيرة إعلامية راجلة في شوارع القضاء وأسواقه.

وبحسب مراسل “طريق الشعب” في المحاويل، محمد صادق، فإن المشاركين في المسيرة وزعوا على المواطنين وأصحاب المحال التجارية ورواد المقاهي، نسخا من “فولدر” صادر عن الحزب تحت عنوان “لماذا نقاطع الانتخابات هذه المرة؟”. كما أوضحوا لهم الأسباب التي دعت الحزب إلى مقاطعة الانتخابات المقبلة.

كذلك نظمت اللجنة الأساسية للحزب في قضاء القاسم/ اللجنة المحلية في بابل، جولة راجلة في شوارع القضاء وأسواقه ومقاهيه، ووزعت على المواطنين نسخا من البيانات الصادرة عن الحزب، والتي تعرّف بموقفه من الانتخابات.

محافظة كربلاء

أما في قضاء الهندية بمحافظة كربلاء، فقد نظمت اللجنة المحلية للحزب، جولة إعلامية راجلة.

وجاب الفريق الجوال شوارع القضاء وأسواقه، ووزع على المواطنين وأصحاب المحال التجارية نسخا من مقال “طريق الشعب” الافتتاحي الموسوم “موقف مبكر واضح من الانتخابات”.

كما أوضح الفريق لجمهور واسع من الناس، الأسباب التي دعت الحزب إلى اتخاذ قرار مقاطعة الانتخابات.

محافظة النجف

وفي النجف، شكلت خلية المدينة القديمة التابعة إلى لجنة حسن عوينة الأساسية للحزب، ومعها الخلية الفلاحية في لجنة ريف الكوفة الأساسية، فرقتين إعلاميتين جوالتين.

وقال مراسل “طريق الشعب” في النجف، أحمد عباس، أن الفرقتين وزعتا على المواطنين وأصحاب المحال التجارية في المدينة القديمة و”حي الجمعية” و”ناحية الحرية”، نسخا من البيانات التي أصدرها الحزب حول موقفه من الانتخابات القادمة، والتي تحمل عناوين “موقف مبكر واضح من الانتخابات” و”منظومة انتخابية بديلة.. مطلب مستحق” و”لماذا نقاطع الانتخابات هذه المرة؟” و”ما بعد المقاطعة مهمات جسام”.

محافظة واسط

اللجنة الأساسية للحزب في مدينة الكوت، نظمت هي الأخرى جولة راجلة في شوارع المدينة وأسواقها. ووزعت على المواطنين نسخا من البيانات الصادرة عن الحزب، في شأن مقاطعة الانتخابات.

وتجاذب المشاركون في الجولة، الحديث مع الناس حول أسباب مقاطعة الحزب الانتخابات، وعدم مشاركته فيها.

وفي قضاء الحي، شكلت اللجنة الأساسية للحزب فريقا جوالا جاب شوارع القضاء وأسواقه سيرا على الأقدام، ووزع على المواطنين وأصحاب المحال التجارية نسخا من البيانات التي يحدد فيها الحزب موقفه من الانتخابات المقبلة.

محافظة كركوك

من ناحية مماثلة، شهدت محافظة كركوك جولات إعلامية راجلة نظمتها لجان الحزب الأساسية في مركز المحافظة وأقضية الدبس والطوز والحويجة.

وجابت الفرق الجوالة شوارع منطقة أحمد أغا و”شارع أطلس” و” سوق القورية” في مركز المحافظة، وشوارع وأسواق أقضية الطوز والدبس والحويجة، فضلا عن ناحية سليمان بيك. ووزعت على المواطنين والعمال وأصحاب المحال التجارية، نسخا من البيانات الأخيرة الصادرة عن الحزب، والتي تحدد موقفه من الانتخابات المقبلة.  

في ألقوش

وفي بلدة ألقوش بمحافظة نينوى، نظم فريق إعلامي من منظمة الحزب، جولات راجلة جاب فيها الشوارع العامة والأسواق والأماكن الصناعية.

ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، نسخا من مقالات “طريق الشعب” الافتتاحية الأخيرة، التي توضح موقف الحزب من الانتخابات المقبلة.