اخر الاخبار

شيوعيو الموصل يحيون ذكرى ثورة تموز المجيدة

الموصل – طريق الشعب 

اقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في الموصل، احتفالا في مناسبة الذكرى الـ 65 لثورة 14 تموز المجيدة، حضره جمع من الشيوعيين وأصدقائهم.

استهل الاحتفال الذي أقيم على صالة نادي السينما في «مركز يحيى قاف» الثقافي، بوقوف الحاضرين دقيقة صمت إكراما لشهداء الثورة والوطن. 

بعدها ألقى الرفيق محمد العمر، كلمة في المناسبة، تتضمن فقرات مقتبسة من بيان اللجنة المركزية، الصادر في ذكرى الثورة، والمنشور في «طريق الشعب».

وتخللت الاحتفال فقرة شعرية وأخرى سينمائية. إذ ألقى الشاعر سعد الطيار قصيدة عبّر فيها عن أمجاد الثورة، فيما عرض نادي السينما فيلما وثائقيا بعنوان «قصة ثورة 14 تموز ضمن العراق في قرن».

هذا وشهد الاحتفال مداخلات ساهم فيها العديد من الحاضرين، بضمنهم عضو اللجنة المركزية الرفيق فلاح القس يونان، الذي استعرض ما ورد في بيان اللجنة المركزية الصادر في المناسبة، وأجاب عن أسئلة طرحها عدد من الحاضرين.

 ******************

شيوعيو الهندية يحتفون بعيد الثورة

الهندية – غانم الجاسور

في مناسبة الذكرى الـ 65 لثورة 14 تموز المجيدة، شكلت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء الهندية بكربلاء، فرقا جوالة جابت شوارع القضاء الرئيسة وأسواقه، سيرا على الأقدام.

ووزع الفريق على المواطنين نسخا من مطبوعات تعرّف بمنجزات الثورة. وأوضح لهم، بالتفصيل، هذه المنجزات التي لا تزال شاخصة حتى اليوم.

وفيما رفع الفريق في الأماكن العامة، لافتات تعرّف بتلك المنجزات، وزع على المواطنين في الأسواق والمقاهي الشعبية، نسخا من “طريق الشعب”. وتبادل معهم الحديث حول الراهن السياسي وموقف الحزب منه وسعيه إلى التغيير الشامل.

وقد شدد الكثيرون من المواطنين الشباب، على أهمية العمل المنظم والمنسق بين القوى والوطنية والتقدمية، من أجل تغيير الأوضاع الحالية وإجراء الإصلاحات الجذرية اللازمة، ومحاربة الفساد والخلاص من المحاصصة. كما شددوا على ضرورة إجراء انتخابات نزيهة لاختيار ممثلي الشعب في مجالس المحافظات.