اخر الاخبار

يواصل الشيوعيون في بغداد والمحافظات، تعريف المواطنين بمواقف حزبهم السياسية وقراءته للأحداث الراهنة، وتزويدهم بآخر البيانات الصادرة عنه في هذا الإطار، وذلك عبر نشاطات ميدانية إعلامية ينظمونها في الشوارع العامة والأسواق.

بغداد

تجولت فرقة إعلامية من منظمة الحزب في الكاظمية/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، في شارع أكد وساحة العروبة وسط المدينة، ووزعت على المواطنين وأصحاب المحال التجارية نسخا من بيان اللجنة المركزية للحزب، الموسوم “الرجوع إلى إرادة العراقيين كفيل بنزع فتيل الازمة”.

وشرحت الفرقة للمواطنين موقف الحزب من العملية السياسية الجارية في البلد. فيما أيد المواطنون أنفسهم ما يطرحه الحزب من حلول للأزمة السياسية.

أما منظمة الحزب في الحرية/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، فقد رفعت العديد من الشعارات التي تجسد مواقف الحزب السياسية الأخيرة، في الأماكن العامة بمناطق الحرية الأولى ودور نواب الضباط والدباش.

كما رفعت منظمة الحزب في الصالحية، عددا من الشعارات في مناطق مركز الكرخ والشواكة وعلاوي الحلة. ووزعت نسخا كثيرة من البيان الموسوم “الرجوع إلى إرادة العراقيين كفيل بنزع فتيل الأزمة، على المواطنين في منطقتي الكريمات وحسون أغا.

وفي شارع المتنبي، نظمت لجنة المثقفين المحلية، الجمعة الماضية، طاولة إعلامية وزعت فيها على روّاد الشارع نسخا من “طريق الشعب” وبيانات الحزب الأخيرة.

وفي السياق، رفعت لجنة عزيز محمد الأساسية/ اللجنة المحلية في الرصافة الأولى، عددا من الشعارات التي تعبر عن مواقف الحزب السياسية، في أرجاء منطقة الفضل. فيما علقت لجنة الشهيد العبلي الأساسية، التابعة أيضا لمحلية الرصافة الأولى، شعارات مماثلة على جدران الجامعة المستنصرية، وعلقت أخرى في أنحاء شارع فلسطين ومنطقة البلديات.

كذلك علقت اللجنة المحلية في الرصافة الثانية، عددا من الشعارات على واجهة مقرها، ووزعت أخرى على اللجان الأساسية التابعة لها، كي تعلقها بدورها في الأماكن العامة ضمن الرقع الجغرافية لنشاطها.

بينما نظمت اللجنة المحلية في الكرخ الثانية واللجان الأساسية والهيئات التابعة لها، جولات راجلة في قضاء المحمودية وناحيتي اليوسفية والرشيد ومناطق حي الميكانيك وأبو دشير والبياع وحي العامل وملعب جمولي وحي الجهاد وحي التراث والمعالف.

ورفع المشاركون في الجولات لافتات تتضمن شعارات تعبر عن مواقف الحزب السياسية الراهنة، في الأماكن العامة، وعلى واجهات مقرات الحزب في المحمودية وأبو دشير وحي الإعلام.

ووزعوا على المواطنين في الشوارع العامة والأسواق، نسخا كثيرة من بيان الحزب. وقد لمس الرفاق في الكرخ الثانية تفاعلا ملحوظا بين المواطنين مع مواقف الحزب. إذ ساهم العديد منهم في رفع الشعارات.

وفي مدينة الثورة (الصدر)، وزعت اللجنة المحلية للحزب نسخا من البيان الأخير الصادر عن اللجنة المركزية، على المواطنين.

إلى ذلك، نظمت اللجنة المحلية العمالية في الحزب، مسيرة راجلة جابت شارع النضال وسط بغداد، بالقرب من مستشفى ابن الهيثم ودائرة الجوازات.

ووزع المشاركون في المسيرة على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، نسخا من بيان اللجنة المركزية المعنون “الرجوع إلى إرادة العراقيين كفيل بنزع فتيل الأزمة”. وتبادلوا معهم الحوارات حول مواقف الحزب من العملية السياسية الحالية، ودعواته المتكررة إلى رفض نظام المحاصصة، وإلى التغيير الشامل.

وبحسب ما نقله مراسل “طريق الشعب” في المحلية العمالية، عامر عبود الشيخ علي، فإن الكثيرين من المواطنين أعربوا عن استيائهم من الصراع بين القوى المتنفذة، والفساد المستشري في مفاصل الدولة، مبدين تأييدهم لمواقف الحزب الشيوعي من الأحداث الأخيرة.

وساهم عدد من المواطنين الشباب في توزيع البيان مع الرفاق، إيمانا منهم بمواقف الحزب السياسية.

وفي طريقهم، رفع المشاركون في المسيرة عددا من الشعارات التي تجسد رؤى الحزب السياسية. 

المحافظات

منظمة الحزب في قضاء الهندية بكربلاء، شكلت الأربعاء الماضي فريقا إعلاميا جاب شوارع القضاء الرئيسة وأسواقه سيرا على الأقدام.

ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، نسخا من البيان الصادر أخيرا عن اللجنة المركزية للحزب “الرجوع إلى إرادة العراقيين كفيل بنزع فتيل الأزمة”. وشرح لهم أهم ما جاء في البيان، ووزع عليهم أيضا نسخا من “طريق الشعب”.

وبحسب ما نقله مراسل “طريق الشعب” في الهندية غانم الجاسور، فإن المواطنين رحبوا بالنشاط الميداني وتفاعلوا مع البيان.

كذلك وزع شيوعيو بابل نسخا من بيانات الحزب على المواطنين.

وفي مدينة السماوة قامت اللجنة الأساسية للحزب/ اللجنة المحلية في المثنى، بتوزيع نسخ من البيانات على المواطنين في الشوارع والأسواق.

أما في مدينة الكوت، فقد رفعت اللجنة الأساسية للحزب عددا من الشعارات التي تعبر عن مواقف الحزب السياسية، في الشوارع والساحات العامة.

كما وزعت المنظمة العمالية للحزب في البصرة، نسخا من بيان اللجنة المركزية الأخير على المواطنين في الشوارع والأسواق.

وفي سياق ذي صلة، شكلت اللجنة المحلية للحزب في قضاء الشطرة، فرقة راجلة جابت الشوارع العامة سيرا على الأقدام.

ووزعت الفرقة على المواطنين نسخا كثيرة من البيان السياسي الأخير الصادر عن اللجنة المركزية. وتبادلت معهم النقاش حول مواقف الحزب من الأحداث السياسية الأخيرة.

وفي ديالى ومدنها وقصباتها، رفعت منظمات الحزب شعارات تعبر عن مواقف الحزب إزاء الأحداث السياسية الراهنة. ووزعت على المواطنين نسخا من البيان الموسوم “الرجوع إلى إرادة العراقيين كفيل بنزع فتيل الأزمة”. 

وشملت نشاطات شيوعيي ديالى مدن بعقوبة والهويدر وبهرز وشفته.