اخر الاخبار

شكل عدد من منظمات الحزب الشيوعي العراقي في بغداد والمحافظات، الأيام الماضية، فرقا إعلامية جوالة قامت بتوزيع نسخ من جريدة “طريق الشعب” ومقالاتها الافتتاحية على المواطنين في الأماكن العامة، وذلك للتعريف بمواقف الحزب من الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلد.

اللجنة المحلية للمثقفين في الحزب، نظمت جولة راجلة في شارع المتنبي، في سياق نشاطها الجماهيري المعتاد صباح كل يوم جمعة في هذا الشارع.

ووزعت اللجنة المحلية على الكثيرين من روّاد الشارع نسخا من “طريق الشعب”. وتبادلت معهم الحديث حول قضايا سياسية واقتصادية ومعيشية وثقافية مختلفة.

فريق آخر من اللجنة المحلية للمثقفين، تجول في منطقتي “البتاويين” و”السعدون”، ووزع على المواطنين وأصحاب المحال التجارية نسخا من البيانات الصادرة عن الحزب، والتي تبيّن موقفه من الراهن السياسي في البلد. 

وتبادل الفريق النقاشات مع مواطنين كثيرين حول الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخدمية في البلد. وقد أبدى المواطنون سخطهم واستياءهم من هذه الأزمات التي فاقمت كثيرا من معاناتهم.

وخلال الفعالية علّق الفريق لافتات تحمل أبرز المطالب الجماهيرية، وذلك في مناطق “ساحة النصر” و”الباب المعظم” و”الشورجة” و”شارع الشيخ عمر”.

منظمة الحزب في المنصور/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، نظمت من جانبها جولة راجلة في منطقة الوشاش.

ووزعت المنظمة على الكثير من المواطنين وأصحاب المحال التجارية ورواد المقاهي الشعبية، نسخا من بيان صادر عن المكتب السياسي للحزب، عنوانه “لا خلاص من الأزمات إلا بالتغيير الشامل لمنهج الحكم”.

كذلك تجوّل فريق إعلامي من منظمة الحزب في الكاظمية/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، في منطقة باب الدروازة وشارع المفيد وسط المدينة. ووزع على المواطنين نسخا كثيرة من البيان المذكور.  

 وفي سياق ذي صلة، نظمت اللجنة الأساسية للحزب في قضاء المسيب بمحافظة بابل، فريقا جوالا وزع على المواطنين في الشوارع والأسواق نسخا من البيانات السياسية الصادرة عن الحزب، والمنشورة في “طريق الشعب”.  وفي ناحية المشروع بمحافظة بابل، نظمت اللجنة الأساسية للحزب جولة راجلة، وزعت فيها على المواطنين نسخا من بيانات الحزب السياسية. بينما نظمت لجنة الشهيد حيدر القبطان الأساسية، جولة مماثلة في مدينة الحلة.

من جانب متصل، نظمت اللجنة الأساسية للحزب في الكوت، جولة راجلة في أسواق المدينة.