اخر الاخبار

البلاغ الختامي الصادر عن المؤتمر التاسع لمحلية الكرخ الأولى للحزب الشيوعي العراقي

عقدت محلية الكرخ الأولى مؤتمرها المحلي التاسع يوم الجمعة 24 حزيران 2022 تحت شعار (لنجعل من الانتخابات الحزبية حافزا للعمل على توسيع القاعدة الحزبية والجماهيرية(.

استهل المؤتمر اعماله بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الحزب والحركة الوطنية وشهداء الحركة الاحتجاجية والراحلين بين مؤتمرين من الرفاق .

وبعد قراءة تقرير الاعتماد تم اقرار شرعية المؤتمر لينتخب المؤتمرون لجان تسيير اعمال المؤتمر: (هيئة الرئاسة - الاعتماد - كتابة المحضر - لجنة القرارات والتوصيات - لجنة التدقيق المالي – وجرى اعلان لجنة الطعون)

وقدم الرفيق المشرف مداخلة سياسية تطرق فيها الى حالة الانسداد السياسي والتحديات المحيطة بالبلد والمهمات والتحديات الملقاة على عاتق الشيوعيين العراقيين، ورؤية الحزب للخروج من هذه الازمة، ومن ثم عقب على اسئلة ومداخلات المؤتمرين.

وبعد مناقشة التقارير السياسي والانجازي والمالي قدم المندوبون الملاحظات والمداخلات بصددها. وفي اجواء رفاقية سادها النقاش الحر والديمقراطي جرت الاجابة والتفاعل مع الملاحظات والمداخلات من قبل اللجنة المحلية، واقرت مشاريع الوثائق المطروحة كما خرج المؤتمر بجملة من التوصيات.

وفي ختام اعماله انتخب المؤتمر في ظل اجواء ديمقراطية لجنة محلية جديدة لقيادة المحلية في المرحلة القادمة، وانتخبت اللجنة المحلية الجديدة سكرتيرا لها ونائبا له ومكتب اللجنة المحلية .

واختتم المؤتمر اعماله مرددين انشودة الحزب: سالم حزبنا سالم حزبنا .

***********

البلاغ الختامي الصادر عن المؤتمر التاسع لمحلية كربلاء للحزب الشيوعي العراقي

عقدت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في كربلاء مؤتمرها الانتخابي التاسع يوم الجمعة الموافق ٢٤حزيران 2022، وتحت شعار (الارتقاء بالعمل التنظيمي وتطويره سبيلنا نحو تحقيق أهداف حزبنا في التغيير الشامل).

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء الحزب وشهداء الحركة الوطنية والاحتجاجات والراحلين من الرفاق بين المؤتمرين الثامن والتاسع.

بعد الترحيب بالحضور، قرأ سكرتير المحلية الرفيق سلام القريني كلمة رحّب فيها بالرفاق المشرفين كما حيا الرفاق مندوبي المؤتمر، مثنيا على الجهود التي بذلت من اجل انجاح هذا العرس الديمقراطي في حياة الحزب الداخلية. وبعد ذلك تلا سكرتير المحلية تقرير الاعتماد، ثم اقرّ المندوبون شرعية المؤتمر، وانتخاب لجانه: (الرئاسة والاعتماد وكتابة المحضر وصياغة القرارات والتوصيات والتدقيق المالي والطعون).

وقدّم الرفيق المشرف حديثا موجزا عن آخر المستجدات السياسية واستمع الى مداخلات عدد من الرفاق واجاب على استفساراتهم، موضحا موقف الحزب من الازمة الراهنة ورؤيته لمعالجتها.

وبعد مناقشة مشاريع التقارير (السياسي والانجازي والمالي)، والاجابة على الملاحظات والمداخلات واقرارها مع الملاحظات، خرج المؤتمر بعدد من التوصيات والقرارات للمرحلة القادمة.

وفي ظل أجواء ديمقراطية شفافة، انتخب المؤتمر لجنة محلية جديدة، انتخبت بدورها سكرتيرا لها ونائبا له ومكتبا للجنة.

واختتم المؤتمر، أعماله وسط حماس المؤتمرين وتصميمهم على مواصلة العمل لخير الشعب والوطن والحزب، مع الهتاف بأغنية الحزب: سالم حزبنا .. سالم حزبنا.

*************

البلاغ الختامي الصادر عن المؤتمر التاسع لمحلية واسط للحزب الشيوعي العراقي

انعقد المؤتمر التاسع لمحلية واسط يوم الجمعة 24 حزيران 2022 تحت شعار (لنمضي قدما نحو تعزيز التنظيم والعمل الجماهيري من اجل التغيير الشامل).

 استهل المؤتمر اعماله بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء الحزب والحركة الوطنية وشهداء انتفاضة تشرين والاحتجاجات.

 ثم القى الرفيق فتاح طه سكرتير المحلية كلمة ترحيبية بالحضور والرفاق المشرفين. وبعد قراءة تقرير الاعتماد أقر المندوبون شرعية المؤتمر وجدول اعماله وانتخب المؤتمرون لجان تسيير اعمال المؤتمر (هيئة الرئاسة - التدقيق المالي - الاعتماد. كتابة المحضر والقرارات والتوصيات وعرض اسماء لجنة الطعون).

 بعدها قدم الرفيق المشرف مطالعة سياسية تناول فيها الازمة السياسية والتحديات التي تواجه البلد والمهمات القادمة للحزب والحلول التي يقدمها للخروج من هذه الازمة. بعدها عقب على اسئلة ومداخلات المؤتمرين.

وبعد مناقشة التقارير السياسي والانجازي والمالي من قبل المندوبين جرى تقديم الملاحظات والتعديلات والتوصيات والقرارات بهدف تقويم التقارير الانجازية.

 وقدمت لجنة القرارات والتوصيات تقريرها الذي جرى التصويت عليه ليشرع المؤتمر في انتخاب اللجنة المحلية الجديدة باجواء ديمقراطية، والتي بدورها انتخبت سكرتيرا لها ونائبا ومكتب المحلية، ليختتم المؤتمر بهتاف: سنمضي سنمضي الى ما نريد.. وطن حر وشعب سعيد.

*************

البلاغ الختامي الصادر عن المؤتمر الثامن

 لمحلية الرصافة الثانية للحزب الشيوعي العراقي

عقدت محلية الرصافة الثانية، مؤتمرها الثامن يوم الجمعة الموافق 24 حزيران 2022 في قاعة الصراف بمقر الاندلس. وشارك في المؤتمر مندوبو التنظيم الحزبي في المحلية، وبإشراف من قيادة الحزب ولجنة الرقابة المركزية.

وبعد افتتاح الجلسة الأولى، وقف المندوبون دقيقة صمت اجلالاً لشهداء الحزب والحركة الوطنية، ثم صوّت الحضور على شرعية اعمال المؤتمر.

بعدها شرع المؤتمر في انتخاب لجانه المختلفة: "لجنة الرئاسة، لجنة الاعتماد، لجنة التدقيق المالي، والاعلان عن لجنة الطعون، ولجنة القرارات والتوصيات".

وقدّم الرفيق المشرف مداخلة سياسية ركزت على آخر المستجدات والتطورات السياسية، ثم قدم عدد من الحاضرين مداخلات واستفسارات جرت الإجابة عليها، وتبع ذلك مناقشة التقارير والوثائق المقدمة الى المؤتمر، والتي عرضت إنجازات المحلية خلال المؤتمرين، فضلاً عن تصورات المحلية للمرحلة المقبلة.

وبعد التصويت على وثائق المؤتمر التي جرت عليها تعديلات مختلفة خلال النقاشات، شرع المندوبون بانتخاب اللجنة المحلية الجديدة، التي بدورها انتخبت سكرتير اللجنة المحلية ونائبه ومكتب اللجنة المحلية.

واختتم المؤتمر بنشيد: سنمضي سنمضي..  الى ما نريد.. وطن حر وشعب سعيد.

**************

البلاغ الختامي الصادر عن المؤتمر التاسع

لمحلية المثقفين للحزب الشيوعي العراقي

انعقد المؤتمر التاسع لمحلية المثقفين يوم الجمعة الموافق 24 حزيران في بغداد تحت شعار: (لنعمل على تقوية التنظيم ووحدة القوى الديمقراطية والمدنية ودعم الحراك الشعبي.. نحقق التغيير الشامل).

وبمشاركة المندوبات والمندوبين وباشراف من اللجنة المركزية ولجنة الرقابة المركزية، ابتدأ المؤتمر التاسع اعماله بالوقوف دقيقة صمت استذكارا لرفاق الحزب وشهداء تشرين والحركة الوطنية، ثم تم اقرار تقرير الاعتماد وإعلان شرعية المؤتمر، وتم تشكيل لجان المؤتمر لادارة اعماله.

وقدم الرفيق المشرف مداخلة سياسية حول اخر المستجدات السياسية وطبيعة الازمة الشاملة في البلاد والاستعصاءات السياسية ورؤية الحزب للخلاص من منظومة المحاصصة والفساد وكيفية تصعيد الضغط الجماهيري ودور منظمات الحزب خلال المرحلة القادمة من نضال الشيوعيين، وابرز المهمات إزاء التحديات السياسية والتنظيمية التي تواجه منظمات الحزب.

ثم جرت مناقشة التقرير الانجازي والتوقف امام ابرز النجاحات المشرقة في عمل المنظمة. وقدّم المندوبون مقترحات لمعالجة النواقص الذاتية وسبل تجاوزها، وحددوا ابرز التحديات والتوجهات اللاحقة على الصعيد التنظيمي والجماهيري لنشاط محلية المثقفين. كما ناقش المؤتمرون التقرير المالي الذي خرج بعدد من التوصيات التي ركزت على أهمية تحسين الاداء المالي في مجالات الاشتراكات والتبرعات والادارة المالية، كما اقر المؤتمر جملة من القرارات والتوصيات وشعار المؤتمر.

وفي ظل اجواء ديمقراطية حزبية اختتمت الجلسة الاخيرة من اعمال المؤتمر بانتخاب اللجنة المحلية الجديدة التي انتخبت بدورها هيئاتها القيادية. وانهى المؤتمر اعماله بعد اقرار البلاغ الختامي لاعماله، وصدحت حناجر المؤتمرين ناشدةً: سنمضي سنمضي الى ما نريد .... وطن حر وشعب سعيد.