شيوعيو البصرة يزورون أبرشية الكلدان

البصرة – طريق الشعب

زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة البصرة، أخيرا، أبرشية الكلدان في البصرة والجنوب، وذلك لتقديم التهاني في مناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة.

واستقبل راعي الأبرشية المطران حبيب النوفلي ومعه بقية كادر الأبرشية، الوفد بحفاوة وترحاب، وتلقوا منه التهاني وباقة ورد في المناسبة. 

وخلال اللقاء، تبادل الطرفان الحديث عن بعض القضايا حول واقع الوطن ومستقبله. 

 وفي الختام، أهدى النوفلي مجموعة من كتبه إلى مكتبة اللجنة المحلية والوفد.

************* 

شيوعيو ألقوش يهنؤون ويستقبلون التهاني بأعياد الميلاد..

ألقوش – طريق الشعب 

في مناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، زار وفد من منظمة الحزب الشيوعي العراقي ورابطة الانصار الشيوعيين العراقيين في ناحية ألقوش بمحافظة نينوى، أبرشية ألقوش الكلدانية ودير السيدة. 

وقدم الوفد التهاني في المناسبة إلى القائمين على الأبرشية والدير. 

وفي السياق، استقبل مقر منظمة الحزب في الناحية، عديدا من المهنئين في المناسبة، من الأهالي والأصدقاء. وقد تمنى الجميع أن يعم الأمن والاستقرار كل أرجاء العراق. 

 

..واتحاد الشبيبة هنأ الأهالي

 من جانب آخر، وزع فرع اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في ألقوش بالتعاون مع خورنة ألقوش، السبت الماضي، بطاقات تهنئة في المناسبة على الأهالي. 

كما وزع “معايدات” وحلوى على كوادر كنيستي “مار كوركيس” و”مار قرداغ”، متمنيا للجميع الصحة والسلامة.

************ 

شيوعيو بابل يشاركون في قداس عيد الميلاد

بغداد ـ طريق الشعب

شارك وفد من محلية بابل للحزب الشيوعي العراقي، في احتفالات المسيحيين في عيد الميلاد المجيد بالمحافظة.

وشارك الوفد في القداس الذي اقيم في كنيسة مريم العذراء وسط مدينة الحلة، مع طيف واسع من ابناء المدينة.

وقدم الوفد التهاني بهذه المناسبة، متمنيا للمسيحيين ولكل الشعب العراقي السلام والامان والعيش المشترك في ظل نظام ديمقراطي، بعيدا عن السلاح المنفلت وهيمنة العصابات الاجرامية.

وخلال مشاركتهم، قدم الوفد باقة ورد لراعي الكنيسة، الذي شدد على عمق التآلف بين المجتمع في مدينة السلام والتآخي التي عرفت بمدنيتها وبعدها عن الانغلاق والتعصب، متمنيا ان يعم السلام ربوع بلادنا الحبيبة.

وضم الوفد الرفاق بهجت الجنابي وظافر مردان عضوي اللجنة المركزية، وشاكر عوض عضو الرقابة المركزية، والرفيقة مائدة جميل والرفاق محمد علي محيي الدين وعلي حبيب وسلوان ظافر، اعضاء المحلية.

********** 

 

“قدما نحو التغيير الشامل” في الحلة والمحاويل

الحلة - محمد صادق

شكلت لجنة الشهيد حيدر القبطان الفرعية للحزب الشيوعي العراقي في بابل، أخيرا، فريقا إعلاميا جوالا لغرض تعريف الناس بمواقف الحزب السياسية، وبمحتوى الوثائق الصادرة عن مؤتمره الوطني الـ 11. 

ووزع الفريق على الكثير من المواطنين وأصحاب المحال التجارية في “شارع الإمام علي” وسط مدينة الحلة، وفي منطقة الشريعة – الصوب الصغير، نسخا من وثيقة “قدما نحو التغيير الشامل” الصادرة عن المؤتمر. 

وفي السياق، جاب عدد من الرفاق من منظمة الحزب في قضاء المحاويل، عددا من الشوارع العامة في مركز القضاء سيرا على الأقدام. 

ووزع الرفاق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، مئات النسخ من الوثيقة المذكورة.

************* 

في ناحية العباسية النجفية ندوة حول مؤتمر الشيوعيين الـ 11

النجف – احمد عباس

عقدت اللجنة الأساسية للحزب الشيوعي العراقي في ناحية العباسية بمحافظة النجف، السبت الماضي، ندوة حول المؤتمر الوطني الـ 11 للحزب.

 الندوة التي عقدت في مضيف الرفيق علي عبد محمد،  حضرها عدد من الرفاق وأصدقائهم. وقد تحدث فيها سكرتير اللجنة المحلية في النجف، الرفيق كريم بلال، عن بدايات التحضير للمؤتمر ومجريات أعماله وأهم المتغيرات التي طرأت على النظامين الداخلي والخارجي للحزب، وبرنامجه، فضلا عن التجديد الذي جرى على قيادته.  وفي الختام شرح الرفيق بلال محتوى وثيقة “قدما نحو التغيير الشامل” الصادرة عن المؤتمر. 

وفي سياق آخر، وزع شيوعيو النجف نسخا من الوثيقة آنفة الذكر، على المواطنين واصحاب المحال التجارية في المدينة القديمة و”منطقة الوهابي” بمركز مدينة النجف.