اخر الاخبار

وثائق المؤتمر  الـ 11 في أيدي أهالي الحلة والحي

طريق الشعب – خاص

شكلت لجنة الشهيد حيدر القبطان الفرعية التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في بابل، الاثنين الماضي، فريقا إعلاميا. 

وتجول الفريق في شوارع مدينة الحلة وأسواقها، ووزع على المواطنين وأصحاب المحال التجارية نسخا من الوثائق الصادرة عن المؤتمر الوطني الـ 11 للحزب. 

كما تجاذب معهم أطراف الحوار حول مواقف الحزب السياسية الراهنة وبرنامجه السياسي. 

وفي قضاء الحي بمحافظة واسط، شكلت منظمة الحزب فريقا إعلاميا جوالا جاب الشوارع العامة والأسواق سيرا على الأقدام. 

ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، نسخا من البيانات والوثائق الصادرة عن المؤتمر. وتبادل معهم الحديث حول المؤتمر ومضامين وثائقه.  

ندوتان في النجف حول نتائج المؤتمر الـ 11

النجف - احمد عباس

عقدت اللجنتان الأساسيتان للحزب الشيوعي في قضائي المشخاب والمناذرة بمحافظة النجف، أخيرا، ندوتين موسعتين حول نتائج المؤتمر الوطني الـ 11 للحزب. 

وتحدث في الندوتين، عضو مكتب اللجنة المحلية للحزب في المحافظة، الرفيق صالح العميدي، عن أعمال المؤتمر والوثائق الصادرة عنه والمتغيرات التي جرت على تركيبة اللجنة المركزية الجديدة المنتخبة، والتي زادت فيها نسبة الشباب إلى 70 في المائة، ووصل عدد النساء إلى 5.

بينما تحدث سكرتير اللجنة المحلية، الرفيق كريم بلال، عن الوثيقة الصادرة عن المؤتمر تحت عنوان “قدما نحو التغيير الشامل”. 

من جانب ذي صلة، شكل شيوعيو النجف فرقا جوالة وزعت على المواطنين في مركز المحافظة وقضائي المشخاب والمناذرة وناحيتي الحرية والعباسية، نسخا من وثيقة “قدما نحو التغيير الشامل”. 

كما وزعوا نحو 250 نسخة من الوثيقة، على الدوائر الحكومية والنقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني ومقرات الأحزاب السياسية، فضلا عن شخصيات دينية واجتماعية ووطنية.

شيوعيو الكاظمية يواصلون اكساء الفقراء والأيتام

بغداد – عدنان جاسم 

تواصل منظمة الحزب في مدينة الكاظمية، تنظيم حملات التكافل الاجتماعي لمساعدة الفقراء والايتام. 

ووزعت المنظمة في حملتها الأخيرة، ملابس على الطلبة الأيتام في “ثانوية البلاد” للبنين بمنطقة شاطئ التاجي. 

ورحبت إدارة الثانوية بمبادرة الشيوعيين وأشادت بمواقف حزبهم الوطنية والاجتماعية. 

من جانب آخر، زار فريق من منظمة الحزب، تتقدمه عضو اللجنة المركزية وسكرتيرة المنظمة الرفيقة نسرين حسين، أول أمس الثلاثاء، “مدرسة السندس” الابتدائية في المدينة. 

وقدم الفريق هدايا للتلاميذ، ونسخا من الوثائق الصادرة عن المؤتمر الوطني الـ 11 للحزب، لإدارة المدرسة. 

كما شكلت المنظمة، السبت الماضي، فريقا جوالا جاب منطقتي “باب الدروازة” و”فضوة الشيخ” في المدينة سيرا على الأقدام. 

ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، نسخا من البيانات والوثائق الصادرة عن المؤتمر.

 

شيوعيو الرصافة الأولى يحتفلون بنجاح المؤتمر الحزب

بغداد – طريق الشعب 

أقامت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الأولى، حفلا فنيا ابتهاجا بنجاح أعمال المؤتمر الوطني الـ 11 للحزب، شارك فيها رفاق من قيادة الحزب وجمع من الشيوعيين وعوائلهم

والقى عضو مكتب المحلية الرفيق علي كريم، كلمة أشار فيها إلى ظروف انعقاد المؤتمر في ظل تداعيات الأزمة العامة وحالة الاستعصاء السياسي وعجز القوى المتنفذة عن إيجاد الحلول والمخارج لهذه الأزمة. 

وأضاف قائلا، أن المشكلات العصية عن الحل، تتكاثر اليوم في إطار المحاصصة الطائفية – الاثنية والبناء المكوناتي للدولة. 

بعد ذلك، وعلى شرف نجاح المؤتمر، تم منح بطاقات شرف عضوية الحزب لكوكبة من الرفيقات والرفاق في تنظيمات الرصافة الأولى، من الذين أكملوا فترة الترشيح.

كما كرّم الرفيق د. صبحي الجميلي، الرفيق جبار الفتلي بلوح الحزب، تثمينا لمواقفه الداعمة للحزب، ماليا ومعنويا. بينما تم توزيع هدايا تقديرية على الرفاق من أعضاء اللجنة المحلية، الذين نالوا ثقة مندوبي المؤتمر وصوتوا لهم كأعضاء في المكتب السياسي واللجنة المركزية. 

وفي سياق الحفل، ألقى الشاعران سلام عرب ومالك السوداني قصائد تغنيا فيها بحب الحزب. فيما أطرب الفنان علي حافظ، الحاضرين بباقة أغنيات أداها على العود. 

وفي الختام صدحت حناجر الجميع بنشيد: “سنمضي.. سنمضي إلى ما نريد.. وطن حر وشعب سعيد”.