يواصل الشيوعيون العراقيون تنظيم الجولات الإعلامية في مراكز المدن، بهدف تعريف المواطنين بآخر قرارات حزبهم وتصريحاته السياسية.

في أرجاء بغداد

شكلت المنظمات التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الأولى، الأيام الماضية، فرقا إعلامية جوّالة جابت شوارع العديد من مناطق بغداد وأسواقها، سيرا على الأقدام.

ووزعت الفرق الجوالة التابعة إلى منظمات الحزب في مناطق الكاظمية والحرية والصالحية والمنصور، على المواطنين وأصحاب المحال التجارية وروّاد المقاهي، نسخا من البيان الأخير الصادر عن اللجنة المركزية للحزب تحت عنوان “لا مشاركة في انتخابات لا تكون بوابة للتغيير المنشود”.

وشملت الجولات أيضا، مناطق الوشاش والإسكان وشطيط والحرية الأولى والحرية الثانية والدولعي. وقد تجاذبت الفرق الجوالة، أطراف الحوار مع جمهور واسع من المواطنين، حول أبرز الأسباب التي دعت الحزب إلى مقاطعة الانتخابات القادمة.

من جانب ذي صلة، نظمت هيئة المقرات للحزب، جولة إعلامية راجلة في ساحة الأندلس.

ووزع المشاركون في الجولة على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، نسخا من “طريق الشعب”، ومن بيان اللجنة المركزية آنف الذكر.

كذلك، تجول فريق إعلامي من اللجنة المحلية العمالية في الحزب، اليومين الماضيين، في “ساحة الطيران” و”منطقة الشيخ عمر” الصناعية.

ووزع الفريق على الكثيرين من عمال الورش وأصحاب المحال التجارية والباعة المتجولين، نسخا من البيان المذكور، وأوضح لهم مضامينه.

وفي تصريح لـ “طريق الشعب”، ذكر الرفيق عامر عبود الشيخ علي، من المحلية العمالية، أن العديد من العمال وأصحاب الورش، أعلنوا تضامنهم مع قرار الحزب القاضي بمقاطعة الانتخابات، مثمنين دور الشيوعيين في الوقوف إلى جانب الشعب ومطالبه العادلة.

إلى ذلك، نظمت لجنة شاكر محمود الأساسية/ اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الثانية، جولة إعلامية راجلة في قضاء المحمودية جنوبي بغداد.

ووزع المشاركون في الجولة على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، نسخا من البيان آنف الذكر. وأوضحوا لهم أسباب اتخاذ الحزب قرار مقاطعة الانتخابات.

بابل والنجف

المكتب الإعلامي التابع للجنة المحلية للحزب في بابل، شكل الأيام الماضية، برفقة لجنة الشهيد حيدر القبطان الفرعية، فريقا إعلاميا جاب عددا من شوارع مدينة الحلة سيرا على الأقدام.

وقال مراسل “طريق الشعب” في بابل، ذو الفقار صبري، أن الفريق انطلق من “منطقة باب الحسين”، مرورا بـ “شارع 40”، وانتهاء بـ “حي الجامعة”، مضيفا أن الفريق وزع على المواطنين نسخا من “طريق الشعب”، ومن البيان الأخير الصادر عن اللجنة المركزية للحزب تحت عنوان “لا مشاركة في انتخابات لا تكون بوابة للتغيير المنشود”.

وفي سياق متصل، نظم فريق من منظمة الحزب في ناحية المدحتية بمحافظة بابل، جولة راجلة في شوارع الناحية.

وبحسب مراسل “طريق الشعب” في بابل، عقيل مناور، فإن الفريق وزع على المواطنين نسخا من “طريق الشعب” ومن البيانات الأخيرة الصادرة عن قيادة الحزب، في شأن مقاطعة الانتخابات وانهاء التواجد العسكري الأجنبي وإدانة كارثة الحريق الأخير في “مستشفى الحسين” بالناصرية.

وفي محافظة النجف، وزعت “خلية فهد” التابعة إلى لجنة حسن عوينة الأساسية للحزب، ومعها لجنة ريف الكوفة الأساسية، نسخا من بيان مقاطعة الانتخابات على المواطنين وأصحاب المحال التجارية في “حي الإمام المهدي” و”شارع السكة”.

ووزع الشيوعيون البيان عبر جولات راجلة، وطاولة إعلامية نظموها أمام مقر منظمة الحزب في الكوفة.

في البصرة

شكلت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في البصرة والمنظمات التابعة لها، الأيام الماضية، فرقا إعلامية جوّالة جابت الشوارع العامة والأسواق لغرض اللقاء بالمواطنين وتعريفهم بالمواقف السياسية الأخيرة للحزب.

ووزعت الفرق الجوّالة في مركز مدينة البصرة وأقضية الزبير وشط العرب وأبي الخصيب والقرنة، على المواطنين وأصحاب المحال التجارية والكادحين نسخا من البيانات الصادرة عن قيادة الحزب، منها بيان مقاطعة الانتخابات والبيانات المطالبة بمحاسبة قتلة المنتفضين والناشطين.

وتفاعل الكثيرون من المواطنين مع مضامين البيانات، معلنين دعمهم مواقف الحزب السياسية التي تصب في مصلحة البلد والشعب.