اخر الاخبار

اثر تردي الوقع الخدمي في منطقه الصالحية التابعة لقضاء شط العرب في محافظة البصرة، انطلق جماهير وسكنة المنطقة في حراكهم الاحتجاجي المطلبي على مدى الأيام الثلاثة الماضية، مطالبين بتحسين أوضاع التيار الكهربائي اذ تعاني المنطقة من الانقطاع المستمر في التيار الكهربائي تزاماً مع بداية فصل الصيف و ارتفاع درجات الحرارة.

إن استمرار ازمة الكهرباء في المحافظة لا يغيب عن دائرة الصراعات السياسية ومكاسب القوى المتنفذة على المشهد السياسي، وليست هذه المرة الاولى التي تعاني فيها جماهير البصرة من ازمة الكهرباء وانخفاض ساعات التجهيز وما يرافقها من تردي في الخدمات العامة.

واننا اذ نحمل الجهات المعنية وعلى راسهم الحكومة المحلية معالجة التردي في المنظومات الكهربائية وإيجاد الحلول السريعة والمناسبة للمناطق التي تعاني من قلة ساعات التجهيز وتردي شبكة الكهرباء فيها، وعلى الجهات المعنية الابتعاد عن تسويف مطالب المحتجين العادلة في ابسط مقومات العيش الكريم.

اننا في الحزب الشيوعي العراقي اذ نساند وندعم ونشد على ايدي الجماهير الغاضبة من سوء الخدمات وتردي الاوضاع ونقف الى جانبهم في استمرار الضغط الشعبي حتى نيل حقوقهم المشروعة في الحياة الكريمة.

كما ونتوجه الى كافة جماهير ومحتجي البصرة المكتوين بنار الازمات الى النزول الى ساحات الاحتجاج رافعين شعاراتهم المطلبية في الحياة الحرة الكريمة والعيش الامن، مدافعين عن مصالحهم ومستقبل ابناءهم محطمين احلام المنتفعين والمستفيدين من معاناة الجماهير.

وفي ذات السياق فإننا نحمل كافة الجهات المعنية امن وسلامة المتظاهرين السلميين ونحذر من أستخدم اساليب العنف والاعتقالات والقمع بحق المنتفضين المطالبين بحقوقهم المشروعة ونذكر ان دماء العراقيين فوق كل الاعتبارات السياسية.

محلية البصرة

للحزب الشيوعي العراقي

28/6/2024