اخر الاخبار

بحضور أعضاء اللجنة المحلية العمالية في الحزب الشيوعي العراقي، وضيوفهم من قيادة الحزب: سكرتير اللجنة المركزية الرفيق رائد فهمي، ونائب السكرتير الرفيق مفيد الجزائري وغيرهما، تم صباح الجمعة الماضية (11 /6 /2021) افتتاح “المنتدى العمالي الثقافي” في مقر المحلية ببغداد.

وجرى الافتتاح بأجواء احتفالية وبدأ بمعرض للصور الفوتوغرافية اقامه اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق، وآخر للمصور انيس عامر، تضمنا صورا عكست معاناة العمال في مزاولة مهن واعمال بسيطة وغير انتاجية كالعتالين. ونظرا الى ما لهذا المنتدى من اهمية منتظرة، خاصة في زيادة وعي الطبقة العاملة، فقد افتتح الحفل بكلمات عن هذه الخطوة، وأثنى مدير الحفل الرفيق عامر عبود على سعي المختصة الفكرية الى تأسيس هذا المنبر الثقافي الهادف الى رفع الوعي العمالي. وافتتح الحفل بكلمة سكرتير المحلية العمالية عبدالزهرة ديكان، التي ننشر نصها على هذه الصفحة. كما ننشر نص الكلمة التي اعقبتها والتي ألقاها سكرتير المختصة الفكرية في اللجنة المحلية الرفيق جمال حميد، ونص كلمة الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب.  وبعد ان انتهى الرفيق السكرتير من القاء كلمته، جلس مواجها الحاضرين ومستمعا الى ملاحظاتهم وتعقيباتهم واسئلتهم حول مختلف القضايا المتعلقة بالحزب وسياسته ومواقفه، ورؤيته الى العمل في اوساط العمال والكادحين والمهمات التي تنتظر المحلية العمالية والمنتدى العمالي الثقافي.

اعقب ذلك تقديم أحد رفاق المحلية شعرا شعبيا، ثم عزفت الموهوبة أسيل عامر ألحانا جميلة على آلة تلاها الفنان الدكتور كريم الرسام الذي قدم بصوته الرائع مجموعة من الاغاني العراقية.

وفي جزء آخر من الحفل تم تكريم عدد من رفاق المحلية بمداليات لدورهم في النضال العمالي، وكرم أكبرهم سنا وأطولهم مسيرة نضالية الرفيق جبار هلال بلوحٍ تقديري جميل.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات تقديرية على من شاركوا في فعاليات الحفل وفي إنجاحه فنيا وثقافيا.

عرض مقالات: