اخر الاخبار

باسم لجنة العمل الفكري في المحلية العمالية احييكم وارحب بكم شاكرا حضوركم احتفالنا هذا بافتتاح المنتدى العمالي الثقافي.

واود في هذه المناسبة اولا وقبل كل شيء ان اعبر عن سرورنا نحن عضوات واعضاء اللجنة، لكوننا تحملنا اعباء التحضير لاطلاق هذا المنتدى وتهيئة مستلزمات ذلك، وصولا الى افتتاحه في احتفالنا هذا، الذي نسعد اليوم بوجودكم فيه معنا. 

والواقع ان هذه الاعباء لم تكن قليلة، وهو ما يعرفه جيدا رفاقنا ورفيقاتنا هنا في المحلية. لكن هناك عاملين خففا من تلك الاعباء وساعدانا في انجاز المهمة المطلوبة، وهما اولا ادراكنا لأهمية اقامة مثل هذا المنتدى بالنسبة الى تطوير نشاطنا الفكري والثقافي ومجمل عملنا الحزبي، وثانيا الدعم الذي قدمته المحلية لنا خلال التحضير وتهيئة المتطلبات. 

واليوم ونحن نرى بأعيننا ما كنا نسعى اليه يتحول الى واقع، فاننا ننتقل الى التفكير في كيفية الافادة من هذا المنتدى وتحويله الى ميدان للفعل والتفاعل الثقافيين والفكريين، وفي وضع برامج ملموسة للنشاطات الثقافية والفكرية المتنوعة، بما يخدم في النهاية عمل محليتنا العمالية ويمكّنها من تنفيذ خططها للنهوض بنشاط هيئاتنا الحزبية ورفاقنا، وتجسيد توجهات الحزب في مختلف المجالات وعلى مختلف المستويات.

كما اننا نطمح الى يكون المنتدى ساحة لنشاط جميع المختصات، وبضمنها مختصة الحراك الجماهيري ومختصة العمل النقابي، كذلك استضافة رفاق واصدقاء من مختلف الاختصاصات وبما يستهوى ذوي الاهتمامات المتنوعة، بل وننوي الاهتمام بالنشاط الاجتماعي بحيث يمتد تأثير المنتدى الى المنطقة السكنية المحيطة بنا، وان يكون في فعالياته ما يجذب ابناءها ويستهويهم. 

هذا ما نتطلع اليه، وما سنعمل على تحقيقه في الفترة المقبلة، وكلنا أمل ان ننجح في ذلك، خاصة وان اللجنة المحلية لن تقصر في تشجيعنا ولن تبخل في دعمنا حتى الوصول الى الاهداف المرجوة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

*نص كلمة الرفيق جمال حميد