اخر الاخبار

افتتحت اللجنة المحلية العمالية في الحزب الشيوعي العراقي، الجمعة الماضية، المنتدى العمالي الثقافي، بحضور سكرتير الحزب رائد فهمي ونائبه مفيد الجزائري ورفاق وأصدقاء كثيرين.

 

تهنئة سكرتير الحزب

وهنأ الرفيق رائد فهمي، اعضاء اللجنة المحلية العمالية الذين افتتحوا المنتدى العمالي الثقافي، فيما حثهم على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالوعي العمالي، وبلورة افكار غير تقليدية في التعامل على هذا الصعيد.

وقال فهمي اثناء حفل الافتتاح: “انها مناسبة سارة بافتتاح هذا المنتدى بفضل الجهود الطيبة للجنة المحلية ورفيقاتها ورفقاها الذين بذلوا جهدا مكثفا لإقامته واطلاقه بهذا الشكل”، موضحا “أن موقع العمال والطبقة العاملة في أولوية عمل الشيوعيين العراقيين وحزبهم الذي يعبّر عن المصالح العمالية بشكل صادق”، فيما لفت إلى أن “الاقتصاد العراقي تحول أكثر فأكثر الى اقتصاد ريعي، وانحسرت الأنشطة الصناعية والزراعية بشكل كبير”. 

ودعا فهمي الى “بلورة افكار غير تقليدية لإدخال الوعي في صفوف العمال في ظل الظروف القائمة المعقدة. ولأجل معالجة هذا الوضع المعقد يجب ان ندرس الواقع، ومن المفترض بالمنتدى عبر تفاعله واستثمار خبرتنا في الميدان العمالي، الانفتاح على التجارب العالمية والمناطقية، اضافة الى الجوانب الفكرية والسياسية”.

 

حضور لافت

وبدأت فقرات الحفل بافتتاح معرض للصور الفوتوغرافية، اقامه اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق، وآخر للمصور انيس عامر، تضمن صورا عكست معاناة العمال في مزاولة اعمال غير إنتاجية، وبأجور زهيدة كالعتالين. كما كانت هناك قراءات شعرية لرفاق المحلية، وعزف على آلة العود للموهوبة اسيل عامر. فيما قدم الفنان الدكتور كريم الرسام، مجموعة من الاغاني العراقية.

وفي كلمة سكرتير المحلية العمالية، عبدالزهرة ديكان، الذي أثنى على مشاركة الحاضرين في حفل الافتتاح، أشار الى اهمية تطوير النشاط الحزبي قائلا: “اننا نبدأ هذه الخطوة في مجال نشاطنا الحزبي وجهدنا لتطويره، خصوصا وان الاوضاع المحيطة بحزبنا وعمله تتغير باستمرار وتزداد تعقيدا. فهذا يفرض علينا ان نزيد الاهتمام بعملنا وبتنميته، ليكون في مستوى الاحداث والتطورات على الساحة السياسية وفي المجتمع. 

من جانبه، قال سكرتير المختصة الفكرية، جمال حميد، “أن الاعباء لم تكن قليلة في التحضير لافتتاح المنتدى، لكن هناك عاملين خففا من تلك الاعباء وساعدانا في انجاز المهمة المطلوبة، وهما اولا ادراكنا لأهمية اقامة مثل هذا المنتدى بالنسبة الى تطوير نشاطنا الفكري والثقافي ومجمل عملنا الحزبي، وثانيا الدعم الذي قدمته المحلية لنا”. 

وأشار الى “ضرورة تحويل المنتدى الى ميدان للفعل والتفاعل الثقافيين والفكريين، وفي وضع برامج ملموسة للنشاطات الثقافية والفكرية المتنوعة، فضلا عن تحويله إلى ساحة لشاط جميع المختصات”. 

هذا وتم خلال الحفل تكريم عدد من رفاق المحلية العمالية لدورهم النضالي العمالي بميداليات، كما كُرّم الرفيق جبار هلال بلوحٍ لنضاله النقابي ودوره في تأسيس النقابات العمال.

وأخيرا، وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين في انجاح الحفل فنيا وثقافيا.

في العدد القادم 

وقائع حفل الافتتاح وتفاصيله

عرض مقالات: