اخر الاخبار

ليست السلبيات فقط هي التي يجب ان نشخّصها ونشير إليها، علينا ان نذكر الايجابيات ونشيد بها بشكل كبير، بل نحثّ عليها لتكون مساراً للآخرين.

هذا ما أردنا قوله ونحن نشاهد مدير دائرة البطاقة الوطنية الموحّدة في قضاء الفاو (العقيد مرتضى)، مفترشاً الأرض عند البوّابة الرئيسة لدائرته، ومنهمكاً في اكمال معاملات المراجعين دون ان يفكّر ببرد في الشتاء أو حر ورطوبة شديدة في الصيف. 

يضع العقيد منضدته عند مدخل المراجعين مباشرة، ومعه زملاؤه الآخرون لينجزوا العمل بسرعة، في محاولة جادة لعدم تعطيل المواطن أو إرباكه. ليس هذا وحسب، فالعقيد يتابع شخصيا جميع محطات العمل في دائرته، من أقسام التدقيق واقتطاع الوصولات والتصوير والبصمة وما إلى ذلك، للوقوف على عمل المنتسبين، وإبداء الملاحظات والتوجيهات لإنجاز المعاملات بالسرعة والدقة.

ولكثرة المراجعين وضيق المكان، فاتح مدير دائرة البطاقة الموحدة المسؤولين الاداريين في القضاء، وبكتاب رسمي، حول إضافة قاعات ودورات مياه حديثة لمبنى الدائرة. وقد رُفع الطلب الى ديوان محافظة البصرة، فقام بدوره بإرسال لجنة ميدانية إلى الموقع، وتم بالفعل البدء بالتخطيط وحفر الاساسات وصب التسليح.

وتابع العقيد مرتضى الطلب شخصيا، للحصول على الموافقات النهائية. وتم إجراء المباحثات مع مكتب المحافظ والقائم مقام ومدير الأحوال المدنية والجوازات والاقامة في البصرة ومسؤول شعبة الاشغال. وقد جرى إدراج مشروع بناء مركز متكامل لدائرة البطاقة الوطنية الموحدة في قضاء الفاو، من قبل شعبة الاشغال الهندسية ولجنة التخطيط والمتابعة، وذلك ضمن مشاريع البناء في موازنة عام 2023. وسيشرع بالعمل عند إقرار الموازنة.

نشد على يديّ كل مسؤول إداري يعمل على راحة المراجعين ويسهل إنجاز معاملاتهم، متمنين من الجميع العمل بذلك.

عرض مقالات: