وأخيراً انطلق موسم كرة القدم الجديد 2022- 2023 ودشن لاعبو الفرق العراقية موسماً جديداً في مسيرة الكرة العراقية، أملنا ان يكون حافلاً بالإثارة والندية من حيث المستوى الفني العالي، وأملنا ان يسير اتحاد كرة القدم وهو المسؤول الأول عن تطور اللعبة ومسيرتها نحو غدها المشرق خاصة وان أمامه أيام عسيرة وصعبة وواجبات شتى في مقدمتها تطوير مستوى كرة القدم العراقية على مستوى المنتخبات وفرق الفئات العمرية والنهوض بواقع الدوري الممتاز.

وفي هذه المناسبة ندعو اتحاد الكرة للارتقاء بمستوى الحكام من خلال دعم لجنة الحكام وتطوير عملها من أجل تطوير قدرات الحكام والارتقاء بمستوياتهم وقدراتهم الفنية، ودفع الأجور المجزية لهم، لأنها تعمل على سد الطريق امام كل الفعاليات والتحركات التخريبية التي يحاول بعض ضعاف النفوس استغلالها. اننا ندعو حكامنا للقيام بدور مشرف كقضاة في الملاعب.

وبدورنا نناشد لاعبي الكرة ومدربيها ان يكونوا نماذج حية بالالتزام والانضباط والأخلاق العالية التي تعكس مستوى حضاريا متقدما، وندعوهم إلى التسامح وتجاوز الأخطاء والظهور بمستوى المسؤولية التي يحملها جمهورهم الرياضي.

وهنا أناشد جمهورنا الرياضي وهو يحضر على مدرجات الملاعب ان يكون نموذجاً للجمهور الواعي والملتزم بكل الاخلاقيات والقيم العالية التي نؤمن بها وان يظهر بوعي وانضباط عال وان يبتعد عن التشجيع غير المنضبط والهتافات المسيئة والمنحازة لهذا الفريق او ذاك على حساب القيم الوطنية ويسئ إلى الوحدة الوطنية، خاصة وان البعض من النفر الضال وغير الواعي تصدر منه بعض العبارات والكلام المنفلت وغير المنضبط.

وبدورنا نناشد قوات حفظ النظام في الملاعب ان تتمتع بضبط النفس وتبتعد عن الانفعال واثارة الحساسيات، خاصة اثناء مباريات الفرق الجماهيرية وبعض المباريات في المحافظات.

احبتي يا جماهير كرة القدم أدعوكم واذكركم بأن تكونوا نموذجاً لرياضة الوطن ووحدته ونموذجاً للانضباط العالي والالتزام الأخلاقي.

عرض مقالات: