اخر الاخبار

احتفى عدد من الشعراء والفنانين والكتاب العراقيين بالشاعر  الناقد ريسان الخزعلي  الذي لم يتوقف يوما عن استقصاءاته الابداعية  ، واثارة أسئلته التي ظل يطرحها دائما على نفسه واعماق إشتغالاته مفتتحا بذلك فضاءات جمالية جديدة تضىء ابعاد التجربة الابداعية في اسرارها البعيدة ... وريسان  -  الذي لا يخشى في قيمة العمل الشعري لومة لائم - لم يجامل احدا في عمله لانه لا يريد خيانة قدسية عمله وفكره الثقافي ولغته الامينة على اخلاصها وخلاصها الذي يراه في الموقف الصادق .. المحايد والمجرد من نوازع الذات وعواطفها  ومواقفها الشخصية .

وريسان هو الشاعر المميز في جيل ( سبعينات ) القصيدة العامية الذي لم يتوقف يوما عن اجتهاده الخاص وبحثه الدائم عن التجاوز والتخطي، ومحاولات كشف الجوانب  التجديدية في العالم وفي النص الذي يحتضنه برؤيته القادمة من جميع جهات الفكر الشعري العالي الذي يرى ريسان انه احد قناديل المستقبل .

  (تطريز ... تراكم الجمر والندى ... الاعمال الشعرية غير الكاملة) هي أعمال تنوعت بين العامية والفصحى في مناخ من ولهٍ واجتهاد وحرية في الكتابة الحديثة تضاعف من ضوء وفضاء الرؤية الشعرية لريسان المتفحص لكل زوايا وخفايا الروح الحية للنص الجديد .

تحية جديدة لريسان الجديد في شعره وموقفه النقدي .

 

عرض مقالات: