اخر الاخبار

 نبعث اليكم بأحر تحيات الشيوعيين العراقيين إلى المؤتمر الثالث والعشرين لحزب الشغيلة التقدمي في قبرص (أكيل). ونحن على ثقة من أن هذا الحدث البالغ الأهمية، ليس فقط في الحياة الداخلية لـ "أكيل" فحسب ولكن أيضًا في الحياة السياسية والعامة في قبرص، سيكون محطة متميزة أخرى في المسيرة المجيدة لحزبكم الشقيق. إنه يبني على الإنجازات البارزة للحزب على امتداد 95 عاماً من تاريخه النضالي، دافع خلالها بلا هوادة عن قضية الطبقة العاملة والشعب القبرصي، وكان في قيادة الكفاح من أجل التحرير والاستقلال والديمقراطية والسلام والتقدم الاجتماعي، ضد الاستعمار والاحتلال الأجنبي والإمبريالية والقوى الرجعية. لقد جمع حزبكم الشقيق بثبات بين وطنيته الحقيقية والإخلاص للمثل العليا للاشتراكية والشيوعية والماركسية.

كما لعب حزب "أكيل" دوراً بارزاً في حركة السلام في الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، في مواجهة المخططات العدوانية وإشعال الحروب من قبل الإمبريالية وحلفائها الإقليميين. ويواصل حزبكم تقديم الدعم والتضامن مع شعوب هذه المنطقة المضطربة وقواها التقدمية، وخصوصاً الشعب الفلسطيني ونضاله العادل ضد الاحتلال الإسرائيلي.

لقد تابعنا بإعجاب الاستعدادات المكثفة لمؤتمركم الثالث والعشرين على الرغم من التحدي الذي يمثله جائحة كورونا. وساهمت المناقشات الواسعة لوثائق المؤتمر في تعزيز الطابع الديمقراطي للحزب وتقوية تنظيمه. ومن شأن الدروس المستخلصة من الانتخابات البرلمانية الأخيرة أن تعزز مكانة "أكيل" كحزب جماهيري للشغيلة، متصدراً لنضالها ومعبراً عن تطلعات جيل الشباب الى التغيير وبناء مستقبل مزدهر ومشرق لقبرص.

لذا فإن مؤتمركم، بمداولاته ونتائجه، سيعزز دور "أكيل" الذي لا غنى عنه في النضال المتواصل ضد الفساد المؤسسي والسياسات المعادية لمصالح الشعب وفي مواجهة اليمين المتطرف، بالإضافة الى معالجة المأزق الخطير لمشكلة قبرص بالتوصل الى حل لها وإعادة توحيد الجزيرة.

نغتنم هذه الفرصة للتعبير عن تقديرنا العالي للتضامن الأممي لحزبكم الشقيق مع الشعب العراقي ومع الديمقراطيين والشيوعيين العراقيين.

واذ نتمنى لمؤتمركم الثالث والعشرين ومداولاته كل النجاح، فإننا نتقدم بتحياتنا الصادقة إلى مندوبيه والى قيادة الحزب وجميع أعضائه.

ونتطلع إلى تعزيز وتطوير العلاقات التاريخية والأواصر الأممية بين حزبينا في النضال المشترك من أجل الحرية والسلام والديمقراطية والتقدم الاجتماعي والاشتراكية.

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

29 حزيران 2021