اخر الاخبار

شهدت الناصرية اليوم الأحد ٢ / ٦، وأمام مقر شركة نفط ذي قار، اعتصاماً سلمياً للعشرات من اصحاب العقود من المهندسين والمهندسات، مطالبين بتثبيتهم على الملاك الدائم.

لكن الشركة، بدلاً من اللجوء إلى التفاوض مع المعتصمين، قامت قوات حماية الشركة وبإسناد من قوات مكافحة ( الشغب)، بالأعتداء وممارسة العنف ضد المعتصمين، في محاولة منهم لفض الأعتصام، فضلاً عن منع القنوات الفضائية والوسائل الاعلامية الأخرى من تغطية الحدث، وهذا مخالف لحرية الصحافة ونقل المعلومة بشفافية.

نحن الشيوعيين في الوقت الذي ندين فيه بشدة الأجراءات الأمنية غير المسؤولة والتي تعتمد أساليب عنف لا تتناسب مع قيم حقوق الأنسان والديمقراطية والحريات، التي كنا نحلم بها بعد ٢٠٠٣، نطالب :

١_ ضرورة ان تقوم وزارة الداخلية بتحقيق موضوعي بالحادث، وتعلن نتائجه علناً، وتضبط سلوك اجهزتها الامنية بما يتناسب ومبادئ وقيم حقوق الأنسان والدستور العراقي، وتوصيف دقيق لكلمة ( شغب) ليكون الشعب على بينة على ذلك.

٢_ القضاء لا بدَّ ان يأخذ دوره ويكون له رايٌ في الانتهاكات التي حدثت اليوم، والتي تمس الدستور وقيم الحريات والديمقراطية، التي لها اثرها المعرقل لمسارات البلد بالاتجاه المنشود صوب دولة ديمقراطية تحقق العدالة الأجتماعية، دولة يفترض بها ان تحترم القوانين التي تسنّها هي.

٢_ علي الحكومة المحلية ان تبدي استنكارها لما حدث، وتتعهد _ لتضمن ولاء المواطنين لها _ ان لا تسمح بتدخل الاجهزة الامنية إلّا لحماية المتظاهرين السلميين، وتسعى لتحقيق مطالب الناس المشروعة.

٣ _ ان يتم التحقيق مع شركة نفط شركة ذي قار والطريقة التي زجت فيها حماياتها الأمنية في ممارسة العنف.

٤ _لا يمكن ان يتحقق الاستقرار المنشود باستخدام العنف، وعدم الأستجابة لحاجات المواطنين واحترام ارادتهم وحرية التعبير عن رأيهم.

نحن الشيوعيين في الناصرية ندين وبشدة اساليب العنف كافة، والمستخدمة ضد من يطالب بحقه، ليضمن العيش الكريم له ولأسرته.

_ المجد لمن يدافع عن حقوق الشعب وسيادة الوطن.

_ الشفاء العاجل لجرحى الاعتصام.

_ الخزي والعار لأعداء الحريات والديمقراطية وحقوق الانسان.

 

اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الناصرية.