اخر الاخبار

وا عرباه

تشبثت شجرة الزيتون ، بكلّ جذورها ، بأرضها الطيبة ، حين هاجمها بلدوزر صهيوني ، وصاحت بأعلى صوتها : وا عرباه . فأجابها الصدى : وا .. عر.. با .. ه .

 

شجرة البرتقال

علم ضابط من جيش الاحتلال ، أن شجرة البرتقال ، قد خبأت بين أغصانه طفلاً فلسطينياً ، رجمهم بالحجارة مع رفاقه الأطفال، فأمر جنده قتلها رمياً بالرصاص .

المعلم

قال معلم الرسم للتلاميذ : أرسموا أطفالاً من الأرض المحتلة .

وإذا بجميع التلاميذ يرسمون أطفالاً ، يرفعون علم فلسطين ، وهم يرجمون جند الاحتلال بالحجارة .

 

النصر

رجم طفل جند الاحتلال بحجر ، ثم رفع يده بعلامة النصر ، وصاح مع رفاقه : تحيا فلسطين وأطاحت أطلاقة صهيونية بإحدى أصابعه ، لكن يده المدماة ، ظلت مرفوعة بعلامة النصر .

الطريق والبندقية

نسفوا بيته ، وهجّروه خارج الوطن ، مع زوجته وحفيده الصغير . وفي الطريق إلى المهجر ، قال لحفيده : أنظر إلى معالم الطريق جيداً  يا بنيً ، لأنك ستعود يوماً ، ومعك بندقية .

 

راهبة

قالت راهبة عجوز ، إنها رأت الناصري في القد س ، يحمل الحجارة بين كفيه ، ويقدمها للأطفال، ويقول : طوبى لكم ولحجارتكم ، أرجموا أولاد الأفاعي هؤلاء ، فقد دنسوا الأرض والإنسان .

لا يمكن

قالوا لي ، إن أبي مات ، وهو يقاتل جند الاحتلال ، يا إلهي ، لا يمكن هذا ، إن أبي لم يمت ، فالقتال مستمر ، وحجارتي وحجارة رفاقي الأطفال ، مازالت تقاتل جند الاحتلال .

 

جند النجمة السداسية

وجد الغربان أخيراُ ، من يشاركهم في حصتهم من الرجم بالحجارة ، فحجارة الأطفال ، في الأرض المحتلة ، لم تعد ترجمهم وحدهم  الآن ، فهي ترجم أيضاً .. جند العدو.. جند النجمة السداسية.

 

عرض مقالات: