اخر الاخبار

أقامت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في كربلاء بالتعاون مع “مركز باهرون” للثقافة والفنون، أول أمس الأحد، أمسية مسرحية رمضانية.

الأمسية التي أقيمت على حديقة “حي الموظفين” في مركز المحافظة، والتي حضرها جمهور من المثقفين ومحبي المسرح، تضمنت عرض مسرحية “لو كنت بيننا” من تأليف لؤي زهرة وإخراج عباس شهاب وتمثيله إلى جانب الممثل قحطان الأمير. 

قبل بدء العرض, تحدث الرفيق سلام القريني عن أهمية تنظيم النشاطات المسرحية في الأماكن المفتوحة، مشيرا إلى أن الجمهور حرم طيلة العقدين الماضيين من التواصل مع الفنون التي ترتقي بالذائقة وتنمي الوعي، ومنها المسرح.وبعد أن شاهد الجمهور المسرحية، وتفاعل معها، تحدث مؤلفها عن موضوعتها. وقال أن هذا العمل يهدف إلى تعرية النظام السياسي الفاشل، الذي عجز عن تحقيق أحلام الشعب بعد الخلاص من النظام الدكتاتوري “فقد غابت العدالة الاجتماعية وانتشر الفساد وعمّت الرشوة والمحسوبية وضاع الأمان”.

وأضاف قائلا أن نص العمل عبارة عن صرخة في وجه الفقر والجوع، وأنه يدعو إلى نشر العدالة، التي كانت هدف الإمام علي بن ابي طالب وغايته، والتي كان يشدد عليها في خطبه ويوصي الولاة بالتمسك بها في خدمة الرعية. لذلك جاء عنوان المسرحية ليقول للإمام علي: لو كنت بيننا اليوم لرأيت ما يفعله بنا مدعو الدين والتقوى”.

 

عرض مقالات: